غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

موعد وصول الوفد المصري إلى رام الله وغزة

الوفد المصري

شمس نيوز/ غزة

كشف ماهر مزهر القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الأحد، عن الموعد المحتمل لوصول وفد المخابرات المصرية العامة إلى رام الله وقطاع غزة.

وقال مزهر في تصريح صحافي، إن "وفدًا أمنيًا مصريًا رفيع المستوى برئاسة الوكيل أيمن بديع، مسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات العامة المصرية، سيزور الأراضي الفلسطينية"، ملمحًا لوصوله يوم الثلاثاء المقبل.

وتأتي هذه الزيارة بالتزامن مع عقد "ورشة البحرين" التي يرفضها بشدة الشعب الفلسطيني، ويعتبرها بمثابة انطلاقة رسمية لما يسمى "صفقة القرن" الأمريكية. وفق ما أورده موقع عربي 21.

وبين مزهر، أن الوفد الأمني سيلتقي برئيس السلطة محمود عباس في رام الله، كما أنه سيصل لاحقًا إلى قطاع غزة، للقاء القوى الوطنية والإسلامية وقادة العمل الوطني والإسلامي.

وحول المهمة الأساسية لزيارة الوفد الأمني المصري التي تتزامن "مؤتمر البحرين" الذي يعقد في يومي 25 و26 يونيو الجاري في المنامة، ذكر مزهر، أنه "سيكون لديهم ملفان أساسيان؛ الأول يتعلق بالضغط باتجاه إنجاح المصالحة الفلسطينية الداخلية".

ولفت إلى، أن "الملف الثاني يتعلق بتعزيز صمود شعبنا باتجاه كسر هذا الحصار الظالم المفروض على شعبنا، من أجل أن يحيا بعزة وكرامة"، منوها إلى أهمية أن تضغط مصر على حركتي فتح وحماس ، باتجاه تطبيق اتفاقيات المصالحة وفي مقدمتها اتفاق 4 مايو 2011، وكذلك مخرجات اللجنة التحضيرية 2017.

وطالب القيادي في الجبهة الشعبية، مصر بالضغط على عباس، لـ"دعوة الإطار القيادي المؤقت لصياغة سياسة وطنية لمواجهة المشروع الصهيوني، والدفع بتشكيل حكومة وحدة وطنية، والذهاب لانتخابات رئاسية وتشريعية متزامنة".

وشدد على أهمية أن تدفع مصر القيادة الفلسطينية باتجاه "التحلل من كافة الاتفاقيات وبالتحديد اتفاقية (أوسلو) وملحقاتها السياسية والاقتصادية والأمنية، وتطبيق قرارات المجلس المركزي الفلسطيني في مارس 2015 أكتوبر 2018، باتجاه وقف التنسيق الأمني ووقف العلاقة مع الاحتلال الإسرائيلي المجرم".