غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عبد السلام هنية يصدر توضيحًا حول النشاط الرياضي التطبيعي في غزة

عبد السلام هنية

شمس نيوز/ غزة

أصدر عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة وعضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية عبد السلام هنية، اليوم الاحد، توضيحًا مهما حول اقامة نشاط رياضي تطبيعي في غزة.

وأكد هنية في بيان صحافي عدم علاقة الاتحادات والأجسام الرسمية بتنظيم ماراثون للدراجات في مدينة غزة والذي تزامن بنفس التوقيت مع اقامة ماراثون بمستوطنات الاحتلال بغلاف غزة.

وفيما يلي نص البيان

بيان صحافي مهم

- بيان صادر عن عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة وعضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية عبد السلام هنية:

- طالعتنا بعض وسائل الإعلام بعرض فيديو عن اقامة ماراثون للدراجات في مدينة غزة، وفي حديث الوكالات تزامن الماراثون بنفس التوقيت مع اقامة ماراثون بمستوطنات الاحتلال بغلاف غزة وعلى هذا الأساس نؤكد على ما يلي:

1-نحن كأسرة رياضية ومجلس أعلى للشباب والرياضة ولجنة أولمبية وزارة

مسؤولين عن الرياضة الفلسطينية عامةً وفي قطاع غزة على وجه الخصوص، نؤكد على عدم علاقة الاتحادات بالماراثون إن كان رسمي أو غير رسمي، وعدم صلته بالأجسام الرسمية أو الغير الرسمية بالاتحادات أو غيرها.

2-تم التواصل فوراً مع الشرطة الفلسطينية وجهاز المخابرات العامة للوقوف على من نظم هذا السباق للدراجات والذي شارك فيه مجموعة من الأطفال الفتية والفتيات داخل مدينة غزة.

3-من خلال المعلومات الأولية نؤكد أن الجهة المنظمة هي لجنة الشباب في التجمع الفلسطيني للشخصيات المستقلة وبناءً على ذلك حصلت على الموافقة لإقامة ماراثون لألعاب الدراجات للأطفال من قبل الجهات الشرطية في قطاع غزة.

وعليه نؤكد على ما يلي:

1-أن الأسرة الرياضية بكافة طواقمها ومؤسساتها الرسمية ترفض رفضاً مطلقاً وقاطعاً التطبيع الرياضي وغير رياضي.

2-أننا نتابع مع الاجهزة الأمنية الفلسطينية نتائج التحقيق المراد الوصول بها إلى قضية ما تم نشره بأحد وكالات الأنباء.

3-نشيد بكافة اتحاداتنا الرياضية وكل أبنائنا من الأسرة الرياضية التي أكدت وبرهنت دائماً على هويتنا الفلسطينية وانتمائنا الوطني ورفضنا الدائم للتطبيع علماً أن الأسرة الرياضية تعرضت إلى كثير من مواقف واغراءات مالية واغراءات على مستويات أشخاص من أجل اقامة بعض المبادرات التطبيعية والتي تم رفضها جملةً وتفصيلاً.

4-أن الأسرة الرياضية الفلسطينية تؤكد على دعمها الكامل لقيادتنا الوطنية الفلسطينية في رفض ومواجهة صفقة القرن.