غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مفوضية حقوق الإنسان: 13 شخصاً يقتلون يومياً جراء الحرب في أوكرانيا

شمس نيوز - أوكرانيا

كشف المفوض السامي في مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة "جياني ماغزيني"، أن 13 شخصاً يفقدون حياتهم يومياً، بسبب تواصل الاقتتال بين القوات الحكومة الأوكرانية، والانفصاليين الموالين لروسيا، شرقي البلاد.

جاء ذلك خلال إعلان المفوض السامي عن تقريره الشهري السابع، في مقر الأمم المتحدة، بمدينة "جنيف". وأضاف المفوض أن 957 شخصاً على الأقل لقوا مصرعهم في أوكرانيا، ما بين 6 أيلول/ سبتمبر الماضي و18 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، أي بمعدل 13 شخصاً يومياً.

وأضاف المفوض الأممي أن عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم؛ جراء أعمال العنف والاشتباكات التي تعصف بأوكرانيا منذ منتصف نيسان/ أبريل الماضي؛ قد بلغ 4 آلاف و317 شخصاً، فيما أصيب 9 آلاف و921 آخرين بجروح مختلفة. في الوقت الذي شهدت فيه أعداد المهجَّرين ارتفاعاً ملحوظاً خلال الشهرين الماضيين؛ حيث وصلت أعدادهم إلى 466 ألف و829 شخصاً، حتى 19 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

إلى ذلك، لفت المفوض الأممي إلى أن حوالي 19 ألف شخص، بينهم 5 آلاف و328 طفلاً، أجبروا على ترك منازلهم والهجرة منها، في شبه جزيرة القرم، وذلك في أعقاب الاستفتاء الشعبي التي أجري فيها، وما أعقب ذلك من إلحاقها بروسيا الاتحادية.