Menu
اعلان اعلى الهيدر

"المحامون العرب" يعلنون الإضراب غدًا رفضًا لورشة البحرين

شمس نيوز/الضفة المحتلة

أعلن اتحاد المحامين العرب الإضراب عن حضور الجلسات يوم غدٍ الثلاثاء؛ احتجاجًا على انعقاد الورشة الاقتصادية في البحرين، والذي دعته إليها الإدارة الأمريكية في إطار خطتها لتسوية الصراع في الشرق الأوسط والمعروفة بـ "صفقة القرن".

وقال المحامي جواد عبيدات نقيب المحامين الفلسطينيين، إن اتحاد المحامين العرب قد قرر تنظيم وقفة أمام نقابات المحامين في جميع الدول العربية الأعضاء في الإتحاد مرتدين أرواب المحاماة رفضًا لورشة البحرين، وللتأكيد على الحقوق الفلسطينية الممثلة بحق العودة وإنهاء الاحتلال وتقرير المصير وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس.

وأضاف عبيدات، أن الإتحاد طالب جميع نقابات اتحاد المحامين العرب في الأقطار العربية للإضراب عن حضور الجلسات غدًا الثلاثاء بدءًا من الساعة الحادية عشر صباحاً، بالإضافة إلى إرسال خطابات رسمية من النقابات إلى حكوماتهم تعبيراً عن الاستياء من المشاركة في الصفقة.

وأشار عبيدات إلى، أن نقابة المحامين الفلسطينيين راسلت كافة النقابات في الوطن العربي، وجميعهم أبدوا استعدادهم الالتزام بهذه الوقفة"، مضيفًا "أن النقابات جميعها ستلتزم بما صدر عن اتحاد المحامين العرب، بما فيها نقابات المحامين في الدول الخليجية التي لديها نقابة عضو في الاتحاد".