غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"علماء الأمة" يدعون للتظاهر الجمعة رفضًا لورشة البحرين

علماء الأمة

شمس نيوز/وكالات

دعت مؤسسات وروابط علماء الأمة الإسلامية، الشعوب العربية والإسلامية إلى التظاهر، يوم الجمعة المقبل، رفضًا لانعقاد ورشة البحرين المقرر اليوم الثلاثاء بدعوة من الإدارة الأمريكية.

وقال الأمين العام لرابطة علماء المسلمين، محمد عبد الكريم، في مؤتمر صحافي بمدينة إسطنبول التركية، إن ورشة البحرين تمثل "خطوة بالغة الخطورة في التآمر على القضية ‏الفلسطينيّة، بهدف تصفية قضية الأمة الأولى".

وأضاف "بدل الرفض والمقاومة لهذه المؤامرة، نرى هرولة بعض القادة العرب (دون تحديد)، وتسابقهم لخدمة الأعداء بالأموال والمؤتمرات، ‏وآخرها مؤتمر البحرين المسمّى ورشة الازدهار مقابل السلام".‏

وأكد، أن "فلسطين أرض إسلامية للأمّة جمعاء، وليست للفلسطينيين وحدهم، ‏ويجب على الأمة كلّها العمل ‏لتحريرها من أيدي الصّهاينة المغتصبين، ولا يجوز ‏لأحد مهما كانت صفته ‏ومكانه، أن يتنازل عن ذرة منها، أو ‏يقرّ بادّعاء حق ‏اليهود الصهاينة فيها".

‏ ورأى أنه "لا يجوز شرعًا عقد أي اتفاقية مع العدو الصهيوني تقرّ أو تعترف بحقه في ‏إقامة ‏كيانه المغتصب على أرضنا ‏المباركة، أو أيّ جزءٍ منه".

وتنطلق فعاليات ورشة البحرين الثلاثاء تحت عنوان "ورشة الازدهار من أجل السلام"، وذلك في أول إجراء عملي لخطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن"، التي دعت السلطة والفصائل الفلسطينية إلى مقاطعته.‎

وكان كشف كوشنر، السبت، عن الجانب الاقتصادي للصفقة، إذ تعتزم الإدارة الأمريكية استثمار حوالي 50 مليار دولار في المنطقة. نصف القيمة سيذهب للضفة الغربية وغزة والنصف الآخر سيساهم في دعم اقتصادات الأردن ولبنان ومصر.