غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عرض فيديو لغزة كـ"مدينة أحلام" تظهر فيه مع سيناء

كوشنر يكشف عن اتفاق على خطة اقتصادية ويعتبرها ضرورية لتحقيق "السلام"

جاريد كوشنر

شمس نيوز/ المنامة

قال مستشار وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جاريد كوشنر، إن مؤتمر البحرين لن يناقش الحلول السياسية في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى إمكانية التعامل مع الجانب السياسي في وقت لاحق.

واعتبر كوشنر خلال افتتاحه ورشة "السلام من أجل الازدهار" في البحرين، مساء اليوم الثلاثاء، أن "الاقتصاد شرط مسبق ضروري لتحقيق السلام".

وقال: "للتوضيح، لا يمكن تحقيق النمو الاقتصادي والازدهار للشعب الفلسطيني دون حل سياسي دائم وعادل للصراع – حل يضمن أمن إسرائيل ويحترم كرامة الشعب الفلسطيني".

وأشار إلى، أن اتفاقًا على خطة اقتصادية للمضي قدمًا إلى الأمام يعتبر من الظروف الضرورية لتحقيق "السلام".

وعن تفاصيل الخطة الأمريكية للتنمية في الضفة الغربية وقطاع غزة، التي تقدر قيمتها بـ50 مليار دولار، لفت كوشنر إلى أن هناك إمكانية لمضاعفة الناتج المحلي للفلسطينيين وتوفير فرص عمل جديدة خلال الخطة.

ونوه مستشار ترامب إلى، أن "هناك حاجة للاستثمار، ونحن نريد تحقيق التغيير لكي تصبح هذه المنطقة قابلة للاستثمار"، داعيًا إلى ترك "خلافات الماضي" جنبًا والتركيز على التنمية.

وعرض كوشنر، فيديو دعائيًا خلال ورشة البحرين لقطاع غزة، ظهر فيه تحويله إلى ما أشبه بـ"مدينة أحلام"، في إطار إغراء العرب على إتمام الصفقة وإقناعهم بأنها ستكون في صالح الفلسطينيين.

ولوحظ خلال عرض لقطات فضائية لخريطة فلسطين التي ستكون ضمن الصفقة، ظهور جزء من سيناء ضمن الخريطة، وهو الأمر الذي ترفضه الحكومة المصرية شكلاً وموضوعًا.