غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مسيرة حاشدة في قطاع غزة رفضًا لـ"ورشة المنامة"

77777777.jpg

شمس نيوز/ غزة

انطلقت، ظهر اليوم الأربعاء، مسيرة جماهيرية من أمام مقر "أونروا" وصولاً إلى مقر الأمم المتحدة في مدينة غزة، رفضًا لصفقة القرن ومؤتمر البحرين.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها الهيئة الوطنية العليا لمسيرا ت العودة، قيادات وطنية بارزة، فيما أحرق المتظاهرون دميتين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب و رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو.

وانطلقت في العاصمة البحرينية صباح اليوم، فعاليات اليوم الثاني والأخير من "مؤتمر السلام من أجل الازدهار" الشق الاقتصادي لخطة التسوية في الشرق الأوسط المعروفة بـ "صفقة القرن".

وقال عضو المكتب السياسي لحزب فدا عامر الجعب في كلمة ممثلة عن لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية "يا جماهير شعبنا نحن اليوم أمام مؤامرة امبريالية صهيونية وبغطاء عربي للقضاء على المشروع الوطني وإنهاء حلم شعبنا بالحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة وعودة اللاجئين.

وأوضح الجعب أن ما تحاول الإدارة الأمريكية ترويجه من مشاريع وفي مقدمتها صفقة القرن وورشة البحرين يخرجها من داعم للاحتلال إلى شريك له؛ "لذا هي لم تعد مؤهلة بأي شكل من الأشكال كراعي عملية سياسية بالمنطقة".

وجدد رفض شعبنا القاطع لكل ما تروج له الإدارة الامريكية من "مشاريع مشبوهة"؛ لذا شعبنا سيبقى موحّدًا في مواجهة هذه المشاريع ويعمل على اسقاطها، وإفشالها كما أفشل المشاريع السابقة التي لم تلبي الحد الأدنى من طموحات شعبنا.

وأكد الجعب أن شعبنا ومعه الشعوب العربية وكافة أحرار العالم لن يغفروا ولن يتسامحوا مع كل من يتآمر على شعبنا وقضيته الوطنية ويعمل على إرضاء الإدارة الأمريكية.

وأضاف "لن نقبل بملياراتكم مقابل حفنة من الوطن أو التنازل عن حق من حقوق شعبنا، ولن نقبل بأي حقوق منقوصة أو المساومة على حقوقه، سيعمل شعبنا على مواصلة كفاحه والتصدي للمؤامرة.

وأكد الجعب أن التحديات الموجودة والتي تهدد شعبنا وقضيته العادلة؛ تتطلب منّا أن نعمل على إعادة الاعتبار للقضية الوطنية والمشروع الوطني؛ وذلك لن يتم إلّا بتوحيد الصفوف وتمتين الجبهة الداخلية وتعزيز صمود شعبنا.

ودعا لأخذ زمام المبادرة والدعوة لمؤتمر وطني يكون على رأس أولوياته الدعوة لتطبيق اتفاقيات المصالحة الموقعة في القاهرة 2011 و2017 وتطبيق ما تم الاتفاق عليه ببيروت وتشكيل حكومة وحدة وطنية يكون برامجها الأساسي التحضير لانتخابات عامة وتعمل على توحيد الوطن ومؤسساته وتعمل على تعزيز صمود المواطن.

وطالب الجعب لاجتماع عاجل للإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير، وتفعيل عمل المنظمة وتطويرها، ووضع برنامج وطني بمشاركة الكل الفلسطيني، ووضع استراتيجية وطنية تعمل على توحيد النظام السياسي الفلسطيني وتوحيد الوطن لنتصدى للمشاريع المشبوهة التي تحاك ضده.

بدوره أكد القيادي في حركة حماس والأسير المحرر إياد أبو فنونة أن "المال الفاسد مآله إلى زوال، وكذلك المؤتمرات الفاسدة ستزول".

وقال أبو فنونة "إن من يقود أمريكا اليوم لا يعرف امتنا ولا شعبنا؛ يظن أننا جزء من أرباحه وتجاراته وعقاراته، وحين رأى زعامات مهترأة تركع له وتؤدي الولاء؛ ظنّ أننا أمة ميتة".

ووجه رسالة الأسرى إلى شعوب أمتنا العربية والإسلامية، قائلا "أيها العرب لا يغرنّكم هذا الكيان وقوته، ولا تغتروا بسلاحه؛ هنا في غزة تحت الحصار والنار صنعنا صواريخ ضربت تل أبيت".

وأضاف "مهندسو غزة ومقاومتنا صنعوا طائرات مسيّرة استطاعت أن تحلق في سماء فلسطين".

وتابع حديثه "أما بالنسبة للضفة فهي شوكة في حلوق الغاصبين؛ استطاعت بشبابها أن تقف بسكاكين في وجه الاحتلال بكل إمكاناتها وقدراتها؛ لذلك مطلوب من شعوب امتنا العربية والإسلامية أن تقدم ما ستطيع لتقوية سلاحنا".

وشدد أبو فنونة أنه بالنسبة لشعبنا لا يوجد انقسام وخلافات سياسية؛ توجد جبهة واحدة هي جبهة المواجهة، "ضفتنا سترد بكل قوة على هذا المؤتمر وسيصل صوتها إلى كل العالم".