Menu
اعلان اعلى الهيدر

"يخدع إسرائيل"

المعارضة الإسرائيلية ترفض محاولات نتنياهو إلغاء الانتخابات المُعادة

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

أعلن رئيس المعارضة الإسرائيلية بيني غانتس، الأربعاء، بأن قائمته "أزرق أبيض"، تُعارض المبادرة التي يقودها القطب في حزب "الليكود" الحاكم يولي إدلشتين، لإلغاء الانتخابات المٌعادة والمقررة في سبتمبر المقبل.

وقال غانتس، إنه مستعد لـ"النظر بجدية" بقبول إلغاء الانتخابات، "إذا إذا كان هناك خيار قانوني لذلك، وإذا كان هناك خيار لتشكيل حكومة بدون نتنياهو". وقال غانتس "الواقع صعب. لا أرى أي أساس لإلغاء الانتخابات".

واتهم غانتس، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بـ "خداع إسرائيل مرة أخرى". وقال "هو يعلم أنه لو لم يحل الكنيست، فإن الرئيس الإسرائيلي كان سيكلّفني بتشكيل الحكومة. لقد تصرّف نتنياهو بكل قوته، وصوّت شخصيا لصالح حل الكنيست، ووجه إسرائيل إلى حملة انتخابية غير ضرورية ستجري في سبتمبر / أيلول، ستكلّف خزينة الدولة ثمنا باهظا".

وأكد غانتس، "سأهزم نتنياهو وأشكّل حكومة في المستقبل".

وكانت جرت الانتخابات الكنيست في التاسع من إبريل / نيسان الماضي، إلا أنه تعذّر على زعيم حزب "الليكود" نتنياهو، تشكيل الحكومة، على الرغم من فوزه برئاستها. وحل نتنياهو الكنيست، ودعا إلى انتخابات جديدة في 17 سبتمبر / أيلول المقبل، لقطع الطريق على إمكانية تكليف غانتس بتشكيل الحكومة بدلا منه، لفشله بذلك.