غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بريطانيا تقرر زيادة دعمها لـ"الأونروا" لأكثر من 85 مليون دولار

أونروا

شمس نيوز/لندن

أعلنت المملكة المتحدة، أنها ستزيد دعمها المادي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لتصل إلى ما يقارب الـ 85.5 مليون دولار أمريكي.

وقال القنصلية البريطانية في القدس، في بيان الأربعاء، إن "المملكة المتحدة ستستمر في تقديم المساعدات للاجئين الفلسطينيين، وستعمل على تقديم الدعم المالي بشكل سريع للمساعدة في تخفيف بعض من الضغوط المالية التي تواجهها الوكالة في الوقت الحالي".

وأضاف البيان، أن المملكة المتحدة تعتبر "الأونروا" قوة ضرورية بمجال المساعدات الإنسانية وتحقيق الاستقرار في أنحاء الشرق الأوسط، من خلال المساهمة في توفير التعليم والرعاية الصحية للاجئين الفلسطينيين في مخيمات اللجوء الفلسطينية.

وقال وزير شؤون الشرق الأوسط، اندرو موريسون: "أشعر بقلق عميق إزاء التحديات التي تواجهها الوكالة. وفي غياب التمويل الإضافي، قد لا تتمكن الأونروا من الاستمرار في تقديم المساعدات الغذائية في غزة بحلول شهر تموز المقبل".

ودعا موريسون، المجتمع الدولي والدول المانحة على النظر في إمكانية زيادة المساعدات المقدمة للأونروا.

وأضاف: "الحل السياسي وحده هو الذي يمكن أن يوفر تسوية عادلة وواقعية للاجئين الفلسطينيين، وحتى ذلك الوقت تبقى المملكة المتحدة ملتزمة التزاما راسخا بدعم الأونروا واللاجئين الفلسطينيين في جميع أنحاء الشرق الأوسط."