غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

توتر وقصف متبادل بين تركيا وسوريا

thumbs_b_c_34cbb9d43ce7c207a137cf03e34eaaf7.jpg

شمس نيوز/ تركيا- سوريا

قصف وزارة الدفاع التركية، صباح اليوم الجمعة، مواقع تابعة للنظام السوري، تتهمها بالاعتداء على نقطة مراقبة لها في إدلب أمس، "بشكل مؤثر".

وقالت الوازرة، إن وسائط الإسناد الناري الموجودة في المنطقة، قصفت بشكل مؤثر، مواقع النظام الذي هاجم نقطة المراقبة التركية رقم 10، في منطقة خفض التصعيد، عقب اعتدائه على النقطة.

من جانبه، أعلن التلفزيون السوري، أن وحدات من الجيش ردت اليوم الجمعة، على مصدر قذائف القوات التركية التي استهدفت مواقع تابعة للجيش في شمال البلاد.

وقال التلفزيون السوري، إن أكثر من 18 قذيفة صاروخية مصدرها القوات التركية في شير مغاور وريف إدلب الجنوبي استهدفت قوى الكحريم وقبر فضة وأطراف بلدة الحويز في الغاب في ريف حماة الشمالي ... وقوات الجيش ردت على مصدرها".

وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع التركية، الخميس، عن استشهاد جندي وإصابة 3 آخرين في هجوم لقوات النظام السوري على نقطة المراقبة التركية العاشرة في منطقة "خفض التصعيد" بمحافظة إدلب.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن قوات النظام السوري شنت هجوما بقذائف المدفعية والهاون، يُعتقد أنه متعمد، على نقطة المراقبة العاشرة التابعة للقوات التركية في إدلب.

وأضاف البيان، أن رئاسة الأركان التركية استدعت الملحقية الروسية في سفارة موسكو بأنقرة، وأبلغتها أن الرد على الاعتداء "سيكون قاسًيا".

وردًا على الاعتداء، قصفت القوات التركية المرابطة في المنطقة، مواقع قوات النظام.

وتتوزع 12 نقطة مراقبة للجيش التركي في منطقة "خفض التصعيد" بإدلب لحماية وقف إطلاق النار في إطار اتفاق أستانة.