غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تعقيبًا على تصريحات ترامب

أبو ردينة: الإدارة الأميركية لم تعِ درس فشل ورشة المنامة

أبو ردينة

شمس نيوز/رام الله

قال الناطق الرسمي باسم رئاسة السلطة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن الإدارة الأمريكية "لم تعِ درس فشل ورشة المنامة" الاقتصادية التي عقدت الأسبوع الماضي كأول خطوة عملية في إطار خطة التسوية الأمريكية والمعروفة بـ"صفقة القرن".

جاء ذلك تعقيبًا على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم، والتي قال فيها إن "اتفاق سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين لن يبرم أبدا، إذا لم يتم توقيعه خلال فترته الرئاسية".

وقال أبو ردينة في تصريح صحافي، اليوم السبت، إن "الفشل الذريع الذي منيت به ورشة المنامة، رغم سياسة العقاب والتهديد التي استعملتها ادارة ترامب مع الجميع، يجب ان تشكل رسالة واضحة للسيد ترامب وإدارته بأن سياسة الاملاءات والتهديد والوعيد لم تعد تجدي" .

وأضاف، "الرئيس الأميركي يعتمد على فريق منحاز بشكل كامل لإسرائيل، ولا يمكن لهذا الفريق المنحاز بهذا الشكل ان يقدم حلولا يمكن أن تؤدي الى تحقيق السلام الدائم والعادل".

وقال أبو ردينة: "الحقوق الفلسطينية لا تباع ولا تشترى ولا يمكن لأي كان في العالم ان يجبر الفلسطينيين على التنازل عن حقوهم مهما كانت التحديات او الاغراءات".

وتابع بالقول: "الطريق الى تحقيق السلام واضح، ويجب ان يستند على قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية لا على أوهام اقتصادية تستبدل الارض مقابل السلام بالازدهار مقابل السلام".