غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وزير الخارجية الإسرائيلي في الإمارات يستعرض "قطار السلام الإقليمي"

كاتس في الإمارات

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

زار وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، العاصمة الإماراتية أبوظبي في إطار مشاركته في مؤتمر الأمم المتحدة حول البيئة والمناخ، وهي الزيارة الأولى لمسؤول إسرائيلي كبير إلى دولة عربية بعد ورشة البحرين الاقتصادية.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في بيان اليوم الإثنين، إن كاتس اجتمع أيضا مع الأمين العام للأمم المتحدة وعرض أمامه قضية "الاسرى والمفقودين الإسرائيليين".

كما أجرى أيضًا اجتماعًا مع مسؤول كبير في الامارات، ناقشا خلالها القضايا الإقليمية والعلاقات بين البلدين، والحاجة للتعامل مع "التهديدات الإيرانية المتعلقة بالنووي الإيراني، وتطوير الصواريخ الباليستية ودعم الإرهاب والعنف في المنطقة التي تديرها إيران ضد المصالح الإقليمية".

وناقش الجانبان،:"النشاط المشترك لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين في مجالات مختلفة، مثل التكنلوجيا المتقدمة، الطاقة، الزراعة والمياه".

واستعرض الوزير كاتس، وفق البيان، أمام المسؤول الاماراتي مبادرة "قطار السلام الإقليمي" الذي يوصل اقتصاديا واستراتيجيا السعودية ودول الخليج عن طريق الأردن مع شبكة القطارات الاسرائيلية وموانئ حيفا على البحر المتوسط.

وقال كاتس خلال اللقاء مع المسئول الإماراتي، "أنا متحمس ومتأثر من وجودي هنا في أبو ظبي وأمثل المصالح الإسرائيلية أمام دول الخليج العربية"، مشيرًا إلى "ارتفاع كبير بدرجة العلاقات بين إسرائيل ودول المنطقة".

وأضاف: "سنستمر بالعمل سويا مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لتعزيز سياسة التطبيع من القوة التي نقودها، والتي تعتمد على قدرات إسرائيل ان كان في المجال الأمني والاستخباراتي وإن كان في المجالات المدنية المختلفة".