غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ارتفع العدد إلى 11.. انضمام ثلاثة أسرى جدد إلى الإضراب عن الطعام

أسرى

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

أعلن ثلاثة أسرى جدد، أمس الإثنين، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ليرتفع عدد الأسرى المضربين إلى 11 أسيرا، وذلك رفضًا لاعتقالهم الإداري.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان، إن كل من الأسيرين محمد نضال ابو عكر ومحمد عطية الحسنات من مخيم دهيشة في بيت لحم، والأسير حذيفة حلبية من بلدة ابو ديس بالقدس، قد شرعوا يوم أمس بإضرابهم المفتوح عن الطعام في سجن "النقب" الصحراوي.

وأضاف، أن الأسير إحسان عثمان (21 عاما) من بلدة بيت عور التحتا في محافظة رام الله، والأسير جعفر عز الدين (48 عاماً) من محافظة جنين يواصلان إضرابهما عن الطعام منذ 17 يومًا.

كما يواصل 5 أسرى من محافظة الخليل إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ 9 أيام، وهم: الشقيقان محمود الفسفوس (29 عاماً)، وكايد (30 عامًا)، وغضنفر ابو عطوان (26 عامًا)، وعبد العزيز سويطي (30 عامًا)، وسائد النمورة (27 عامًا)، اضافة للأسير سائد زهران (31 عامًا).

ويعاني الأسرى المضربون من تفاقم أوضاعهم الصحية، وبدت عليهم علامات الهزل، والضعف العام، وصعوبة في الحركة، والمشي، واصفرار الوجه، كما يعانون من الدوخة، وأوجاع بالرأس، والمفاصل.

وقالت الهيئة، أن "ازدياد أعداد المضربين عن الطعام مؤشر واضح على تزايد موجة الاحتجاجات في صفوف الأسرى على هذا الاعتقال الجائر والمسلط على رقاب مئات المعتقلين الإداريين" والذي يقدر عددهم بـ 500 معتقل.