غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أول رحلة حج تصل السعودية غدًا وإيران تدعوها لمعاملتهم بـ"اسلوب مناسب"

حجاج

شمس نيوز/ السعودية- إيران

كشف مستشار وزير الحج والعمرة والمتحدث الرسمي للوزارة، حاتم قاضي، أن وصول أول رحلة حج وأول أفواج حجاج بيت الله الحرام لهذا العام سيكون الخميس، 4 يوليو/تموز الموافق غرة ذي القعدة.

وأوضح قاضي، أن الرحلة على متنها 300 حاج وحاجة وهي قدامة من بنغلاديش، وتصل في ذلك اليوم أكثر من 30 رحلة جوية لوفود الرحمن إلى مطار عبدالعزيز بجدة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة.

وقال: "كافة الجهات التي تعمل تحت إشراف وزارة الحج والعمرة في تمام الجاهزية، وترحب باستقبال حجاج بيت الله الحرام من سائر بقاع المعمورة".

وأشار إلى، أن الوزارة انتهت منذ فترة التنسيق مع كافة مكاتب شؤون الحجاج الخارجية لإنهاء إجراءات قدوم الحجاج، والتي تشمل السكن في مكة المكرمة والمدينة المنورة والنقل والإعاشة والمخيمات في المشاعر المقدسة.

في سياق منفصل، قال المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي، اليوم الأربعاء، إن الحج "فريضة عبادة سياسية"، داعيًا المسؤولين عن الحج إلى التعامل بأسلوب مناسب مع الحجاج.

وأضاف خامنئي خلال استقباله المسؤولين عن شؤون الحج في إيران، أنه "من الأخطاء الكبرى، دعوة "غير المبالين بالإسلام"، إلى عدم إقحام السياسة بالحج، مشددًا على أن إيجاد الوحدة الإسلامية، ونصرة الشعب الفلسطيني ومظلومي العالم الإسلامي مثل اليمن، هي أعمال سياسية وتندرج ضمن التعاليم الإسلامية.

وأكد خامنئي، أن مسؤولية جسيمة ملقاة على عاتق المسؤولين عن مناطق الحج، ومن ضمنها توفير أمن الحجاج واحترامهم وصون كرامتهم، لأنهم ضيوف الرحمن.

وأضاف، أن على المسؤولين عن الحج في السعودية التعامل بأسلوب مناسب مع الحجاج خلال فترة وجودهم في مكة المكرمة والمدينة.