غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

هيئة الأسرى: جهود لإلغاء الاعتقال الإداري بحق الأسير عز الدين

جعفر عز الدين

شمس نيوز/ رام الله

أفاد رئيس الوحدة القانونية في هيئة شؤون الأسرى والمحررين جواد بولس بأن جهودًا قانونية مكثفة تبذل لإلغاء قرار الاعتقال الإداري بحق الأسير جعفر عز الدين (48 عامًا) من بلدة عرابة جنوب جنين، والمضرب عن الطعام منذ 19 يومًا، والذي يحتجز في عزل معتقل "مجدو".

وأوضح بولس في بيان صحفي، أن الأسير عز الدين لجأ إلى خيار الإضراب بعد قيام نيابة الاحتلال بتحويله للاعتقال الإداري، علمًا أنه اعتقل يوم 19 يناير من العام الحالي، وحكم عليه بالسجن الفعلي بخمسة أشهر، وكان من المفترض أن يتم إطلاق سراحه يوم 16 من الشهر الماضي، ولكن قبل إنهاء حكمه بثلاثة أيام حول للاعتقال الإداري لمدة 3 أشهر.

وأضاف أن" جلسة عُقدت أمس الأربعاء في محكمة عوفر العسكرية، حضرها الأسير عز الدين، الذي ظهر بوضع صحي صعب، حيث انخفض وزنه كثيرا، وكان يستند في المشي والحركة على شرطة المحكمة، وإنه تم الطلب من النيابة بضرورة توضيح الأسباب التي أدت إلى التعامل معه بهذه الطريقة، وتحويله للاعتقال الإداري".

يذكر أن الأسير عز الدين متزوج وأب لسبعة أبناء، وهو أسير سابق أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال، ويعد من قيادات الحركة الأسيرة الذين شاركوا في معركة الأمعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الإداري التعسفي.