غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

9 مقاعد للقائمة المشتركة

استطلاع: تحالف نتنياهو لن يتمكن من تشكيل حكومة بدون ليبرمان

نتنياهو وليبرمان

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

أظهر استطلاع للرأي، أن معسكر اليمين، سيتغلب على معسكر يسار- وسط، إذ إنه سيحصل على 65 مقعدًا، فيما سيحصل الأخير على 55 مقعدًا فقط، فيما تحصل الأحزاب العربية على 9 مقاعد.

ووفق الاستطلاع الذي أجرته القناة 13 الإسرائيلية، يوم الأربعاء، سيحصل تجمع حزب الليكود، و"كولانو" على 31 مقعدًا، فيما سيحصل "أزرق أبيض" المعارض على 29 مقعدًا، وهو ما يمثل تراجعا عن استطلاع سابق، فاز فيه كل حزب منهما بـ 32 مقعدًا.

أما حزب العمل الذي انتخب عمير بيرتس رئيسًا له، فستزيد قوته  ليحصل على 7 مقاعد، فيما سيحصل حزب رئيس الحكومة ووزير الأمن الأسبق، إيهود باراك، على 6 مقاعد.

ومن المتوقع، أن يحصل حزب "إسرائيل بيتينو"، على 8 مقاعد، وحزب "شاس" الحريديّ، على 7 مقاعد، وستحصل قائمة "يهدوت هتوراه"، على 6 مقاعد، فيما سيبلغ عدد المقاعد التي سيحصل عليها "اليمين الجديد"، 5 مقاعد. وسيحصل حزب موشيه فيغلين "زيهوت"، و"ميرتس"، و"اتحاد أحزاب اليمين"، على 4 مقاعد لكلّ منها.

أما القائمة المشتركة، برئاسة أيمن عودة، حسب الاستطلاع، ستفوز بتسعة مقاعد فقط، وهو ما يمثل تراجعًا عند دورة الكنيست العشرين حيث حصلت على 13 مقعدًا.

وأظهر الاستطلاع، أيضًا، أن 46% من المستطلعة آراؤهم، يعتقدون أن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، هو الأنسب لرئاسة الحكومة، فيما يرى 24%، أن الرجل الأول في قائمة "أزرق أبيض"، بيني غانتس، هو الأنسب لرئاسة الحكومة، بينما قال 10% إن باراك هو الأنسب لرئاستها.