غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

6 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي

أسرى

شمس نيوز/رام الله

 

يواصل ستة أسرى إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لليوم السادس على التوالي؛ وذلك رفضًا لاعتقالهم الإداري.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم السبت، إن إدارة سجن النقب قامت أمس بنقل الأسرى المضربين الى زنازين العزل وهم كل من الأسير نضال ابو عكر، ومصطفى الحسنات، وحذيفة حلبية.

وأضافت، أن المعتقلين المضربين هم: الأسير جعفر عز الدين (48 عامًا) من محافظة جنين، والمضرب عن الطعام منذ (21) يومًا، وهو معتقل منذ 30 يناير/ كانون الثاني 2019، ومتزوج وله ثمانية من ابناء وهو أسير سابق مجموع سنوات أسره أكثر من خمس سنوات، نفذ سابقاً عدة إضرابات كان منها إضرابان ضد الاعتقال الإداري، وآخر إسنادي.

كما يواصل الأسير إحسان عثمان (21 عاماً) من محافظة رام الله والبيرة، إضرابه منذ (21) يومًا، ومعتقل منذ 12 سبتمبر/ أيلول 2018، ليصبح مجموع اعتقالاته 22 شهرًا بين أحكام واعتقال إداري، كما أنه شارك في إضراب الكرامة عام 2017، ويقبع في عزل سجن "عوفر".

والأسير أحمد زهران (42 عامًا) من بلدة دير أبو مشعل في محافظة رام الله والبيرة، والمضرب منذ (14) يوماً، وهو أسير سابق مجموع سنوات اعتقاله (15) عامًا، ومتزوج وله أربعة من الأبناء، وهو معتقل منذ شهر آذار/ مارس 2019.

وأشارت الهيئة إلى، أن  3 أسرى شرعوا منذ الأول من يوليو/ تموز 2019، بإضرابهم عن الطعام، وهم: الأسير محمد أبو عكر (24 عامًا) من مخيم الدهيشة في محافظة بيت لحم، والمعتقل منذ الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، والأسير مصطفى الحسنات (21) عامًا من مخيم الدهيشة، اُعتقل سابق ثلاث مرات، علمًا أنه تعرض لعدة إصابات برصاص الاحتلال، وما زال يعاني من آثارها.

بالإضافة إلى الأسير حذيفة حلبية (28 عامًا) من بلدة أبو ديس قضاء القدس، وهو أسير سابق اعتقل ثلاث مرات، ويعاني من عدة مشاكل صحية سابقة حيث تعرض وهو طفل لحروق بليغة، وأُصيب سابقا بمرض سرطان الدم وهو بحاجة إلى متابعة صحية حثيثة بعد أن شفي منه، علماً أن آخر تاريخ اعتقال له كان في العاشر من يونيو/ حزيران 2018.

__