غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

استقالات بالاتحاد المصري للكرة بعد الخروج المبكر من كأس أمم أفريقيا 2019.

الاتحاد المصري

شمس نيوز/ القاهرة

أعلن هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة المصري، استقالته من منصبه، بالإضافة إلى إقالة الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة خافير أجيري، بعد الخروج المبكر لمصر من كأس أمم أفريقيا 2019.

ووفقًا لما جاء عبر الموقع الرسمي لاتحاد الكرة المصري، فإن أبو ريدة، أكد على أن هذا القرار، يأتي كالتزام أدبي بعد خروج منتخب مصر من دور الـ 16 لكأس أمم أفريقيا على يد جنوب أفريقيا.

وأشار أبو ريدة إلى أن اتحاد الكرة، لم يقصر تجاه منتخب مصر، مع الإشارة إلى تقديم الدعم المادي والمعنوي للفريق على أكمل وجه قبل البطولة.

وشدد رئيس اتحاد الكرة المستقيل، على أن الجهاز الفني والإداري كاملًا لمنتخب مصر، تمت إقالته بعد ما وصفه بـ"خيبة الأمل" للجماهير المصري، رغم تلبيه كافة مطالبة.

واختتم أبو ريدة حديثه، بالتأكيد على استمراره في منصبه برئاسة اللجنة المنظمة لكأس أمم أفريقيا 2019، وذلك من واقع المسؤولية الوطنية.

إلى ذلك، أعلن حازم إمام، وأحمد مجاهد، وسيف زاهر، وخالد لطيف، أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، استقالتهم من منصبهم بعد خروج منتخب مصر من دور الـ 16 لكأس أمم أفريقيا 2019.

وأشار مجاهد، في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لاتحاد الكرة المصري، إلى أنه ملتزم بدعوة هاني أبو ريدة، رئيس المجلس المستقيل من منصبه، بتقديم الأعضاء لاستقالتهم معه.

وشدد مجاهد في تصريحاته على أنه ملتزم بالاستمرار في عمله كمنسق عام لكأس الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر، كالتزام وطني وأدبي من جانبه.

 

ومن جانبه، كتب حازم إمام تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع (تويتر)، قال خلالها: "بعد هذه النتائج، وجب علي الاستقالة، وبالتوفيق لما هو قادم لصالح الكرة المصرية".

أما سيف زاهر، فكتب عبر حسابه الخاص بموقع (فيسبوك)، قائلًا: "حاولنا كثيراً واجتهدنا، ولكن وجبت الاستقالة بعد خروج منتخبنا، بالتوفيق للكرة المصرية، فيما هو قادم".

ونشر الحساب الرسمي لاتحاد الكرة عبر موقع (فيسبوك)، بيانًا أعلن خلاله عن استقالة خالد لطيف أيضًا كرابع الأعضاء المستقيلين، بناء على دعوة أبو ريدة.