غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الليكود: سنشكل الحكومة المقبلة وشاكيد لن تترشح ضمن قائمة الحزب

ايليت شاكيد

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

قال عضو الكنيست عن حزب الليكود، دافيد بيتان، إن الوزيرة السابقة أييليت شاكيد، لن تكون ضمن قائمة الحزب لانتخابات الكنيست المعادة والمقررة في سبتمبر المقبل، مؤكدًا أن حزبه من سيشكل الحكومة المقبلة.

وقال بيتان إن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، قرر عدم الاهتمام والرغبة بهذه الخطوة، مشيرًا إلى أنها يمكن أن تسهم بدورها في معسكر اليمين. وقال إنه في هذه الانتخابات، "لن تكون شاكيد في الليكود".

وفي موضوع متصل، قال بيتان إن الليكود هو الذي سيشكل الحكومة المقبلة بحال تمت التحالفات المناسبة في معسكر اليمين.

وأضاف بيتان: "سنقوم بتشكيل الحكومة لأننا سنحصل على أكثر من 61 مقعدا، كان لنا ذلك وحصلنا عليها في عام 2015. وسنحصل عليها في عام 2019".

وزاد بالقول، إن "مسألة توكيل مهمة تشكيل الحكومة إلى شخص آخر ليست مهمة وغير واردة بالحسبان، لأن (زعيم حزب أبيض أزرق) بيني غانتس لا يمكنه تشكيل حكومة على أي حال، ما لم يقم بتشكيلها مع العرب، وعليه، لن يكون لديه أي طريقة لتشكيل حكومة".

وأكد بيتان على أنه إذا قامت الكتلة على يمين الليكود بتحالفات مناسبة، فسيحصل معسكر اليمين على أكثر من 61 مقعدا بالكنيست، وهذا ما يتوقعه الليكود.

وأضاف: "نحن بعيدون عن الانتخابات، حقيقة أنكم ترون صراعات داخلية هنا وهناك، هذا لا يعني أن تحالف لن يحدث، حالما يحدث ذلك، فإن خسارة 7-6 مقاعد في الانتخابات الأخيرة للكتلة اليمينية ستختفي، وسنفوز بـ 61 مقعدا".