غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

دفعة جديدة من الأسرى الإداريين تخوض الإضراب الأسبوع الجاري

إضراب

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

من المنتظر، أن تنظم دفعة جديدة من الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إلى الإضراب المفتوح عن الطعام، الأسبوع الجاري، ضمن معركة الوحدة والإرادة، في حين يواصل ستة أسرى إضرابهم منذ أسابيع.

وقالت قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (فرع السجون)، في بيان الأحد، إنّ الدفعة الجديدة تشمل أسرى صدر بحقهم قرارات اعتقال إداري، بالإضافة إلى آخرين تم تحويله إلى الاعتقال الإداري بعد أن أنهوا فترة محكوميتهم.

وحذّرت الجبهة إدارة سجون الاحتلال ومخابراتها من استمرار المسّ بالأسرى المضربين، داعيةً إلى البدء بدعم المعتقلين الذي يخوضون الإضراب، بالفعاليات والدعم والإسناد الشعبي الواسع.

ودعت الكل الوطني إلى إعداد صيغة برنامج نضالي يتعلق بالأسرى الإداريين ودعمهم ومساندتهم، وإثارة هذا الملف على كافة الصعد والمستويات. وجدّدت الدعوة كذلك إلى الأسرى المحررين، وخاصة الإداريين، الذين خاضوا هذه المواجهة سابقًا إلى تنظيم يوم دعم يتم من خلاله الإعلان عن إضراب عن الطعام ليوم واحد فقط.

وقالت "إن معركة الوحدة والإرادة ستتسع وتتصاعد وتحتاج إلى كل دعم ومساندة لها فكل دعم يعزز موقع الاسرى الذين يخوضون هذه المواجهة ويمكنّهم من تحقيق أهدافها".