غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"إسرائيل" تصنف القسام جيشًا

القسام

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

ذكر موقع "واللا" العبري، اليوم الثلاثاء، أن مسئولون في مؤسسة جيش الاحتلال الإسرائيلي ألغو مصطلح "الجناح العسكري لحماس".

وأضاف الموقع العبري، أن المناقشات العملية في جيش الاحتلال تتحدث عن "جيش حماس"، وقد جاء هذا المفهوم بسبب تغير هيكلية وتنظيم القوات وفقا لألوية وكتائب والخدمة النظامية الدائمة والاحتياط وعملية التعزيزعلى أساس التطوير المحلي والتهريب، هذه العوامل تنضم إلى الخدمة والعقيدة القتالية وعملية صنع القرار في المنظمة.

أوضحت المصادر لموقع "واللا"، أن "جيش حماس" والفصائل الفلسطينية الأخرى يستعدون لليوم التالي لاستكمال بناء الجدار تحت الأرضي لإحباط الأنفاق، وإحدى هذه الاستعدادات تشمل تعزيز القوة العسكرية من خلال الحوامات التي يتم تطويرها أو تهريبها وتهريب قطع الغيار لها، لقد أصبحت الحوامة البسيطة التي تكلف بضعة آلاف من الشواكل والتي تعرض للبيع على الإنترنت، أداة تدعم عمليات حماس العسكرية والتي تدعم جهود جمع المعلومات وأيضا مهاجمة القوات من خلال إلقاء المتفجرات.

وأكدت المصادر أن اليوم التالي من نهاية بناء الجدار التحت أرضي يقترب بخطوات كبيرة، وإن "جيش حماس" يفهم هذا جيداً ويهيئ طرقاً متنوعة ومعقدة للعمل في الجو وعلى البر، ومن أجل هضم التهديد المتزايد.

وشددت على ضروري الاستعداد للحظة التي تخترق فيها العشرات من الحوامات من قطاع غزة إلى "المستوطنات"، وفي الوقت نفسه سيقوم "جيش حماس" بإطلاق وابل من الصواريخ لجعل اعتراضها صعبا على أنظمة الدفاع للقوات الجوية الإسرائيلية.