Menu
اعلان اعلى الهيدر

بالفيديو: بعد 24 عامًا.. الموساد ينشر تفاصيل اغتيال الشقاقي في مالطا

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلي، بنشر تفاصيل اغتيال عناصر الموساد الأمين العام السابق في حركة الجهاد الإسلامي فتحي الشقاقي، في مالطا عام 1995.

وذكرت القناة (13) الإسرائيلية، أنه سيتم اليوم الخميس، نشر فيديو يوثق عملية اغتيال الشقاقي، على يد عناصر الموساد، وهو في طريقه الى فندق "دبلومات" بمالطا.

وكان اغتيل الشقاقي في 28 أكتوبر من عام 1995، نهارًا في إحدى شوارع مالطا، في عملية وصفتها القناة الإسرائيلية بـ"الجريئة".

وبحسب القناة، عندما اقترب الشقاقي من باب الفندق، كان عناصر الموساد يراقبونه، وعن قرب تم إطلاق 6 أو سبع رصاصات على رأسه من مسدس أحد عناصر الموساد.

وأضافت القناة، أن الشهود على هذه العملية اختفوا، ولا زالت هناك امرأة واحدة شاهدة عيان على عملية الاغتيال، وهي تتحدث اللغة الإنجليزية اسمها "اوديت".

وقالت أوديت والتي كانت في حينها عنصر جديد في الموساد: "كنت اتنزه على شاطئ البحر الساعة 12:45 ظهرا، كان الشقاقي يحمل أكياس وهدايا عائدا لفندق دبولمات، وعندما اقترب من باب الفندق كان عناصر الموساد يرقبونه وشاهدت شابا "عميل للموساد" يضع يده داخل جيبه، يبدو كان بيده مسدسا ويرتدي بدله ويغطي رأسه وحينها بدأ بإطلاق النار 6 أو سبع رصاصات وعندما سقط الشخص "الشقاقي" على الأرض استمر مطلق النار بإطلاق النار عليه للإجهاز عليه".