Menu
اعلان اعلى الهيدر

تحدث عن كلمة عباس

العالول: لم يتوجه وفد فلسطيني لواشنطن ولا زيارة مصرية لرام الله اليوم

شمس نيوز/ رام الله

قال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول إن كلمة عباس التي يلقيها هذه الليلة خلال اجتماع المجلس الاستشاري للحركة، ستتطرق الى مجمل التطورات السياسية وستؤكد على الموقف الفلسطيني الثابت والرافض لما يسمى صفقة القرن وورشة المنامة.

وأوضح العالول أن ن هذه الجلسة على درجة كبيرة من الاهمية خاصة في ظل التحديات التي تستهدف القضية الفلسطينية، مشيرا الى اننا بحاجة الى رص صفوف الشعب الفلسطيني، وخلق حالة من الانسجام الداخلي مما يؤدي الى افشال كل هذه المخططات الإسرائيلية – الأمريكية.

من جهة اخرى، نفى العالول ما ذكرته الصحف العبرية، حول توجه وفد فلسطيني الى واشنطن خلال الايام المقبلة أو الماضية، قائلا ان ذلك عار عن الصحة وليس صحيحا على الاطلاق.

وقال انه لن تتم اعادة العلاقة مع الولايات المتحدة الامريكية طالما لم تتراجع عن القرارات غير الشرعية التي اتخذتها سواء بشأن القدس او حق عودة اللاجئين والأونروا وغيرها من الخطوات المجحفة بحق الشعب الفلسطيني.

من ناحية اخرى، نفى العالول ما تروجه بعض وسائل الاعلام حول وصول وفد مصري اليوم الى رام الله للقاء عباس بشأن اتمام المصالحة الوطنية.

وقال: خلال الفترة الماضية تواصلنا مع الجانب المصري والذي كان من المفترض ان يأتي بإجابة واضحة بشأن تطبيق اتفاق المصالحة عام 2017 لكن حتى الان لم يحصل ذلك، مضيفًا: "نحن لن نياس وسنقبى نتابع هذا الموضوع".