غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مؤتمر "المشرفين على شئون الفلسطينيين" يناقش غدًا تجديد تفويض الأونروا

أونروا

شمس نيوز/رام الله

قال أحمد أبو هولي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة شؤون اللاجئين، إن مؤتمر المشرفين على شئون الفلسطينيين الذي يبدًا أعماله يوم غدٍ الأحد سيناقش تجديد تفويض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" التي ينتهي عملها في سبتمبر المقبل.

وقال أبو هولي، في بيان السبت، إن منظمة التحرير ستواصل تحركها مع الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين، لمواجهة الخطة الأميركية الهادفة إلى تفكيك "الاونروا" وحشد الدعم السياسي والمالي لتجديد ولايتها، بما يضمن الحفاظ على بقاء وجودها واستمرارها في تقديم خدماتها للاجئين.

وأشار إلى، إن انعقاد الدورة (102) لمؤتمر المشرفين يأتي في ظل ظروف وتطورات خطيرة ترافق قضية اللاجئين على ضوء التصريحات الخطيرة التي تخرج من الإدارة الأميركية وحكومة الاحتلال الإسرائيلي حول تصفية قضية اللاجئين وعن المسعى الأميركي الذي كشف عنه المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات لتوطين اللاجئين وتصفية الأونروا ونقل المسؤولية عن اللاجئين الفلسطينيين إلى الدول المضيفة.

وأضاف أبو هولي الذي يترأس أعمال المؤتمر، أن المؤتمر سيناقش أيضًا متابعة تطورات الانتفاضة ودعمها والتأكيد على عروبة القدس والاستيطان الإسرائيلي والهجرة اليهودية، وجدار الفصل العنصري، وقضية اللاجئين وتطوراتها، ونشاطات الأونروا، وأوضاعها المالية والتنمية في الأراضي الفلسطينية.

ولفت إلى، أن توصيات المؤتمر سيتم عرضها على مؤتمر وزراء خارجية الدول العربية الذي سيعقد في الجامعة العربية بالقاهرة في وقت لاحق.