Menu
اعلان اعلى الهيدر

تحدي الشيخوخة يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي.. والفلسطينيون "قلبوها سياسة"

شمس نيوز/خاص

اجتاح تحدي العمر، يوم أمس، مواقع التواصل الاجتماعي، حيث شارك رواد السوشيل ميديا صورهم في مرحلة الشيخوخة وفق توقعات تطبيق Face App.

وتصدر هاشتاج FaceApp#، ترند مواقع التواصل الاجتماعي، وشارك المستخدمون آلاف الصور تكشف التغييرات على ملامحهم المتوقعة في سن الشيخوخة، كما شاركوا صورًا لسياسيين وفنانين، لا تخلو من الطرافة.

وكتب باسل العطار: "اليوم حسيت بشعور أصحاب الكهف، بس تصحى وتلاقي كل صحابك صاروا عجايز".

">

أما فلسطينيًا فقد طغت السياسة على روح الدعابة التي يحملها التحدي، وشارك عدد من النشطاء تعليقات على الوضع السياسي وتلاشي آمالهم بالتغيير حتى بعد 3 عقود.

عامر بعلوشة، الناشط الشبابي من قطاع غزة، أرفق صورته "عجوزًا" تعليقًا يشير إلى تعقد تفاهمات التهدئة بين الفصائل الفلسطينية بغزة و"إسرائيل"، قائلًا "التوصل لتثبيت التهدئة مع الاحتلال".

">

عبير مراد غردت حول ذلك أيضًا معلقة على صورة لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد بعد 30 عامًا. وقالت: " لا يزال الاحتلال يتلكأ بتنفيذ بنود التهدئة... نفس النص بعد 30 سنة".

أما مهند أبو غوش، فكتب: "لو اخترعوا تطبيق Face app بأوائل الثمانينات. كان روابط القرى حطت صورتها بالتطبيق وطلعت صورة شخصية للسلطة".

">

وشارك رسام الكاريكاتير علاء اللقطة، رسوم كاريكاتيري للرئيس المصري محمد السيسي عجوزًا، وتعليق "بكرة تشوفوا مصر".

">

يذكر أن "FaceApp" هو تطبيق مجاني، يتم تحميله من "Google play" إذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل "أندرويد"، أو "app store" إذا كنت من مستخدمي "آبل"، ومن خلال التطبيق يمكنك التقاط صور لك او اختيار صور من هاتفك ليقوم بمعالجتها وتحويلها للشكل المطلوب.