Menu
اعلان اعلى الهيدر

صحيفة: مصر طرحت تسليم غزة وتشكيل حكومة وحدة وهذا رد حماس

شمس نيوز/غزة

نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مصادر، قولها إن مصر التي ترعى جهود المصالحة الفلسطينية طرحت تسليم قطاع غزة للسلطة الفلسطينية، ثم الدعوة إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية، وإجراء انتخابات.

وذكرت الصحيفة، أن مصر طرحت هذه المقترحات على المسؤولين في قطاع غزة، وقالت حركة "حماس" إنها تعاطت بإيجابية مع التطورات.

ويزور الوفد الأمني المصري برئاسة وكيل جهاز المخابرات العامة المصرية اللواء أيمن بديع، رام الله وقطاع غزة، حيث التقى رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، مرتين، قبل أن يعقد مباحثات مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وقال حركة "حماس"، في بيان، إن قيادة الحركة قدمت موقفًا إيجابيًا في المضي قدمًا لتحقيق الوحدة الوطنية، مستحضرة المخاطر التي تستهدف القضية الفلسطينية والمنطقة، وأهمية أن يكون الموقف الفلسطيني نابعًا من التوافق الوطني على استراتيجية مواجهة المخاطر، وعلى رأسها صفقة القرن ومؤتمر البحرين، مؤكدة موقف الحركة الذي يتقاطع مع الكل الوطني المتوافق عليه في محطات كثيرة.

كما قدمت قيادة الحركة خلال اللقاء شرحًا وافيًا عن خروقات الاحتلال الإسرائيلي تجاه قطاع غزة، وتباطئه في تطبيق تفاهمات التهدئة، مؤكدة أن "الاحتلال يجب أن يفهم أن المقاومة في غزة لن تقبل إلا بكسر الحصار عن قطاع غزة".

وأكّدت على، أهمية تطوير العلاقات بين مصر والحركة في قطاع غزة، وأن تنامي العلاقات يحقق مزيدًا من التعاون في المجالات التي تخفف عن شعبنا الفلسطيني وسكان قطاع غزة.

ويشهد ملف المصالحة جمودًا منذ نحو العام، بسبب خلافات حول تمكين السلطة في قطاع غزة، والعقوبات على قطاع غزة، ومباحثات التهدئة التي تجريها حركة "حماس" مع "إسرائيل".