غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نتنياهو: أوروبا لن تستيقظ حتى تسقط صواريخ إيران على أراضيها

نتنياهو وموغيريني

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، رد فعل الاتحاد الأوروبي على "الانتهاكات الإيرانية"، مشيرًا إلى أن الاتحاد "يدفن رأسه في الرمال" ولا يرى الخطر الذي يقترب، على حد تعبيره.

جاء ذلك تعقيبًا على تصريحات مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فديريكا موغيريني، اليوم الاثنين، والتي قالت "أننا سنواصل العمل لإعادة إيران إلى تنفيذ التزاماتها تجاه الاتفاق النووي"، مضيفةً أن "الأعضاء الباقون في الاتفاق مع إيران لا يرون أن الانتهاكات الأخيرة "مهمة "ولا يريدون تفعيل البند الذي سيؤدي إلى إلغاء الاتفاق".

وقال نتنياهو: "رد فعل الاتحاد الأوروبي على الانتهاكات الإيرانية يذكرني بالتهدئة الأوروبية في الثلاثينيات. حتى ذلك الحين، قام شخص ما بدفن رأسه في الرمال ولم ير الخطر يقترب".

وأضاف "ربما البعض في أوروبا لن يستيقظ حتى تسقط الصواريخ الإيرانية على أراضيهم، وسيكون بعد فوات الأوان، على أي حال، سنبذل قصارى جهدنا لمنع إيران من امتلاك أسلحة نووية ".

وكشفت موغيريني عن "أننا ننتظر تأكيدات من وكالة الطاقة الذرية حول مدى انتهاك إيران للاتفاق النووي"، لافتة من جهة أخرى، إلى أن "آلية التعامل المالية بين الاتحاد الاوروبي وإيران متاحة لمشاركة دول أخرى إذا أرادت ذلك. فأولى المعاملات عبر الآلية المالية الجديدة مع إيران تتمّ حالياً".

ولفت موغيريني إلى، أن الاتفاق النووي مع إيران "يمر بأصعب لحظاته"، مضيفة: "الاتفاق النووي ليس في صحة وعافية لكنه لا يزال صامدا، لا يمكن أن نقدم توقعات بشأن الوقت الذي سيصمد خلاله، لكن علي أن أقول أن الظروف الحالية للاتفاق معقدة للغاية أكثر من أي وقت مضى".