غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

جيش الاحتلال يبدأ بزراعة أشجار حول منازل غلاف غزة لمنع تهديد صواريخ المقاومة

غلاف عزة

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

قالت القناة 13 العبرية، الليلة الماضية، إن الجيش قرر زرع الأشجار حول المنازل في غلاف غزة وذلك من أجل منع تهديد الصواريخ المضادة للدبابات.

وبحسب القناة فإن المؤسسة الأمنية تخطط لزراعة الأشجار قرب المنازل في غلاف غزة لحمايتها من احتمال وقوع ضربات صاروخية مضادة من قطاع غزة.

وأوضحت ان ضباط كبار في فرقة غزة بمن فيهم قائد اللواء الجنوبي قاموا بجولة في غلاف غزة ورسموا خرائط للمجالس المحلية التي تقع تحت تهديد الصواريخ المضادة للدبابات لتحديد احتياجات المناطق.

وقالت ان تلك الخطوة تأتي بعد الاستنتاجات من حادثة إطلاق صاروخ الكورنيت خلال الجولة الأخيرة، وسيتم تنفيذ العمل بشكل متزامن مع بناء الجدار التحت أرضي ضمن الإجراءات التي اتخذها الجيش الدفاع الإسرائيلي مؤخرًا لحماية مستوطنات غلاف غزة.

وكان موقع واللا قد قال أمس الثلاثاء أنه تم إحراز تقدم كبير في عملية بناء الجدار التحت أرضي والسياج العلوي على حدود قطاع غزة ،حيث أنه تم بناء حوالي 40 كيلو متر في إطار المشروع الهندسي لبناء الجدار والذي يهدف إلى اعتراض الأنفاق.

وأوضح الموقع ان هذا التقدم يعد أكثر من نصف الطول المخطط له والذي يقدر الإجمالي بحوالي 64 كيلو متر ، حيث يقوم الجيش الإسرائيلي ببناء جدار علوي الذي يطلق عليه "الساعة الرملية"، وهو سياج ثقيل وقوي يصل ارتفاعه إلى 3.5 متر وحتى الآن تم بناء 12 كيلومترا منه في مواقع مختارة.