غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عزام: من العيب على الوزير البحريني وحكومته تبنّي وجهة النظر "الإسرائيلية"

نافذ عزام

شمس نيوز/ غزة

شدّد عضو المكتب السياسي حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، نافذ عزام، على أننا "نشعر بالأسى عندما نسمع وزيرًا في دولة عربية (وزير الخارجية البحريني" يتحدث بهذه الطريقة، التي توحي بأن الأزمة في المنطقة العربية مستحكمة، وهو واهم إذا ظن أن إسرائيل يمكن أن تقدم خيرًا له ولأمثاله".

ونوه عزام، إلى أن كلام الوزير البحريني يمثل جهلاً مطبقًا لكل ما عاشته هذ الأمة وبكل ما قدمته"، مشيرًا إلى أن هذه مغالطة كبيرة، وهذا الكلام يدخل في إطار العيب، الذي يبدو أن بعض المسؤولين العرب قد نسوه".

وقال:" إن "نشر صورة للوزير البحريني مع وزير الخارجية الإسرائيلي، يأتي في سياق الجنون الذي يضرب هذه المنطقة، والبعد تمامًا عن أي حس أخلاقي".

وتابع: "واجب ليس فقط على إيران، ولكن على الوزير نفسه وعلى العرب والمسلمين، أن يقفوا مع الشعب الفلسطيني، ويقدّموا له كل أشكال الدعم، وهو يعيش مأساة مستمرة منذ مائة عام تقريبًا".

وزاد: "الفلسطينيون قدّموا كل ما بإمكانهم من أجل رفع هذا الظلم وتخفيف المعاناة، والعالم يرى أن إسرائيل هي التي تتسبب بالعنف، والتي تمارس أشد أنواع العنف ضد الفلسطينيين".

وأكمل: "من العيب على وزير عربي أن يخرج مبتسمًا خلال لقاء مع وزير خارجية إسرائيلي، فيما تستمر تل أبيب في تدنيس مقدسات الأمة، وتستمر في عدوانها على الشعب الفلسطيني.

وأكد أنه إذا كانت إيران قامت بدورها وواجبها، فلا يجوز أن يكون أداة اتهام لها، ومن العيب على هذا الوزير وحكومته، أن يتبنوا وجهة النظر الإسرائيلية، ويحملوا الفلسطينيين المسؤولية عما يجري.

وشدّد على أنه "لا يمكن تفسير ما يجري من بعض الحكومات العربية إلا أنها فقدت الإحساس بالانتماء لهذه الأمة، وفقدت أيضًاً الحس الأخلاقي الذي يجعل الناس تقف مع المظلوم وتدين الظالم".

وكان وزير الخارجية البحريني: قال إنه لولا الدعم الإيراني لحماس، وما وصفها (التنظيمات الجهادية) في قطاع غزة من ناحية مالية ولوجيستية، "لكنا اليوم قريبين أكثر للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين".

وجاءت أقوال الوزير البحريني على هامش المؤتمر لتعزيز الحرية الدينية في العاصمة الأمريكية، واشنطن، مضيفاً أن الدور الإيراني "كان دائمًا مسمومًا جدًا، مما جعل الوضع أصعب".