غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عباس يجدد رفضه "صفقة القرن" واستلام أموال المقاصة منقوصة

محمود عباس

شمس نيوز/رام الله

جدد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اليوم السبت، رفضه قبول خطة الإدارة الأمريكية للتسوية والمعروفة إعلاميًا بـ"صفقة القرن"، قائلًا " نحن لن نقبل بصفقة العصر ولن نقبل بورشة المنامة" التي عقدتها واشنطن نهاية الشهر الماضي.

وقال في كلمة له في افتتاح اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح، " أريد أن الفت النظر الى قضية مهمة، وهي قضية صفقة العصر والمنامة والأموال، هذه الأمور كما هو موقفنا في السابق، هو موقفنا الآن، لم يتغير بمعنى نحن لن نقبل بصفقة العصر ولن نقبل بورشة المنامة التي قامت بها أميركا، ولن نقبل ان نستلم الاموال منقوصة مهما عانينا، لأنه إذا قبلنا فهذا معناه اننا نتنازل عن أقدس قضايانا، فضية الشهداء والجرحى والأسرى".

وأشار إلى أزمة قانون العمل للاجئين الفلسطينيين في لبنان مؤكدًا أن "هذه الأحداث الموجودة في لبنان يجب أن تحل بالحوار بيننا وبين الأخوة اللبنانيين مهما طال الزمن".

وتابع قائلا: "لا نريد أية صدامات أو تصعيد مع اللبنانيين، ونريد أن نفوت الفرصة على كل من يريد أن يخرب العلاقة الممتازة بيننا وبين أشقاءنا في لبنان، وعلى هذا الأساس كان هذا الحديث بين الأخ عزام الأحمد (موفد عباس إلى لبنان) والقيادة في لبنان، وبين القيادة اللبنانية وسنستمر على هذه السياسة".

وتطرق عباس، إلى اجتماع المجلس الثوري الذي سيعقد مساء اليوم السبت، قائلًا إن "هذه الجلسة للجنة المركزية تأتي قبل اجتماع المجلس الثوري الذي سيعقد هذه الليلة، لذلك هنالك مجموعة قضايا ممكن أن نطرحها في المجلس الثوري، وهو خلاصة ما مررنا به منذ أشهر الى الآن"

وفي شأن آخر، قال إن "الحفريات التي تجري في مدينة القدس المحتلة هي قضية في منتهى الخطورة، ونحن يجب ألا نسمح للإسرائيليين أن يستمروا في هذا العبث في عاصمة فلسطين الأبدية".