غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"فرصة حقيقة لإنجاز ملفهم"

أبو عبيدة: الاحتلال يبرر ويعلل تجاهله لقضية الجنود بأنهم "جثث ورفات"

أبو عبيدة

شمس نيوز/ غزة

قال الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، مساء اليوم الثلاثاء، "إن قيادة العدو تعلل وتبرر تجاهلها لقضية جنودها الأسرى والمفقودين بأنهم جثث ورفات".

وأضاف أبو عبيدة في خطاب متلفز بثته كتائب القسام على موقعها الإلكتروني: "إذا كانت هذه الفرضية صحيحة فلماذا لم يبادروا إلى تحقيق حلم عائلاتهم بإعادة جثثهم؟ وهم يعلمون بأن الثمن الذي سيدفعونه أمام جثث قتلى هو ثمن متواضع مقارنة بالأحياء".

وتابع: "لكن الواضح الذي لا لبس فيه هو أن قيادة العدو تتهرب من مواجهة الحقيقة، ومن دفع الثمن، وتضحي بمعاناة جمهورها وعائلات جنودها وتستمر في تخديرهم، وتمارس التسويف الدائم ومحاولة تدويل قضيتهم كما تفعل الحكومات الفاشلة".

وأكد الناطق باسم القسام، أن هناك فرصةً حقيقية لإنجاز وحل قضية الأسرى والمفقودين، إذا كانت قيادة العدو جادةً في فتح وتحريك هذا الملف ودفع الثمن الطبيعي عبر المسار الواضح الذي أفضى سابقًا إلى حل قضايا مشابهة.

وحذر، بأنّ الملف قد يكون عرضة للنسيان والإغلاق نهائيًا لعوامل تعلمها قيادة العدو جيدًا، مضيفًا: "نقول لكل المعنيين، لكم في قضية (رون أراد) عبرةٌ؛ إذ إننا لا نضمن أن يبقى هذا الملف على طاولة البحث مجددًا في حال أضاعت قيادة الاحتلال هذه الفرص".