غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عباس يبحث مع العاهل الأردني الاعتداءات الإسرائيلية في القدس

عباس الملك عبد الله

شمس نيوز/رام الله

التقى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اليوم الأربعاء، بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في العاصمة الأردنية عمّان،  وناقشا الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة في القدس المحتلة.

وذكرت وكالة "وفا" الرسمية، أن الطرفين بحثا سبل التصدي للتحديات الكبيرة المستمرة على كافة المستويات من قبل الجانب الاسرائيلي سواء ما يتعلق بحجز الاموال الفلسطينية، وهدم عشرات الشقق السكانية، أول أمس، بواد الحمص في بلدة صور باهر، جنوب شرق القدس المحتلة.

وأضافت، أن "اللقاء مع العاهل الأردني يأتي في إطار العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين، وسياسة التشاور حول مختلف القضايا، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية".

من جانبه، أكد الملك عبد الله على رفض الأردن رفض الأردن للممارسات الإسرائيلية الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية وهدم عشرات المنازل للفلسطينيين، وضرورة تحرك المجتمع الدولي لوقف هذه الإجراءات التي تستهدف الهوية العربية للمدينة المقدسة.

وشدد على ضرورة الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم في مدينة القدس، مشيرًا إلى أن الأردن مستمر بتأدية دوره التاريخي والديني في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.

كما أكد على "وقوف الأردن بكل طاقاته وإمكاناته إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم المشروعة والعادلة وإقامة دولتهم المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية".