غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

صحيفة: حماس تقترب من الانضمام لتحالف دفاعي مشترك

حماس في إيران

شمس نيوز/ طهران

قالت مصادر مطلعة، إن زيارة وفد رفيع من حماس إلى طهران أول من أمس، ولقاءه المرشد الإيراني السيد علي خامنئي، لأول مرة منذ مغادرة الحركة دمشق عام 2012، جاءًا تلبية لدعوة إيرانية لرئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، الذي حاول الخروج من قطاع غزة أكثر من مرة، لكن الرفض المصري أعاقه.

وأوضحت صحيفة "الأخبار اللبنانية"، في عددها الصادر اليوم الخميس، نقلاً عن مصادرها، أن حركة حماس أبدت رغبتها في تعزيز علاقاتها مع جميع أطراف محور المقاومة، وصولاً إلى الاتفاق على "تحالف دفاعي مشترك" تتمكن فيه هذه الأطراف من مواجهة الاعتداءات بتنسيق جماعي، وذلك خلال لقاء وفد الحركة المسؤولين الإيرانيين.

وأوضحت، أن نائب هنية، صالح العاروري، سلّم الجانب الإيراني رسالة رسمية من هنية يشكر فيها الجمهورية الإسلامية "على جهودها في دعم القضية الفلسطينية"، مبديًا رغبة الحركة في تعزيز العلاقات مع إيران، وطلبها تقديم المزيد من الدعم «لمواجهة الحصار الإسرائيلي الخانق الذي يواصل الفلسطينيون الصمود أمامه"، مؤكدًا أيضًا "تضامن حماس مع إيران في مواجهة السياسات الأمريكية والإسرائيلية".

وقالت "الأخبار"، إنه على رغم إجراء لقاءات بين أطراف من حماس ومسؤولين في الدولة السورية بصورة غير رسمية لبحث إعادة العلاقات، فإن "الملف ما زال معقدًا... إذ تتهرّب حماس من الرد على المطلب السوري باعتذار الحركة عن خروجها" في مؤتمر صحافي.