غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

(شاهد)..سلطات الاحتلال تُصادر قطعة أرض في وادي الحمص

وادي الحمص

شمس نيوز/ القدس المحتلة

صادرت سلطات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، قطعة أرض في حي "القيصان" ببلدة صور باهر جنوب القدس بحجة "المنفعة والمرافق العامة".

وأوضح رئيس لجنة أهالي حي وادي الحمص في صور باهر، حمادة حمادة أن طواقم من البلدية والشرطة داهمت قطعة أرض في حي القيصان، وشرعت بمصادرتها بحجة "المنفعة العامة".

ولفت إلى  أن مساحتها تبلغ 5 دونمات و200 متر مربع، "دونم و200 متر مربع للمواطن عمر أحمد دبش، و4 دونمات ياسر علي خليل دويات".

وأضاف حمادة أن الأرض المصادرة قريبة من شوارع في منطقة "تل بيوت" المقامة بالأساس على أراضي أهالي قرية صور باهر، لافتا أن أصحاب الأرض توجهوا للمحاكم الإسرائيلية للاعتراض على قرارات المصادرة ولكن في نهاية الأمر حكمت المحكمة لصالح سلطات الاحتلال، والتي تدعي نيتها بناء مرافق عامة وتنفيذ مشاريع في الأرض لصالح السكان ومنها" مركز جماهيري ومركز للشرطة وحضانات تابعة للبلدية"، وبالتالي تمنع أصحابها من الانتفاع بها والبناء عليها وزراعتها.

وبين أن أصحاب الأرض فوجئوا بقرارات المصادرة عام 1999، عندما توجهوا لإصدار رخصة بناء من الجهات المختصة، وحاولت سلطات الاحتلال من خلال الترغيب والترهيب السيطرة على الأرض، حتى تمكنوا صباحا من مصادرتها بالقوة وبغطاء ودعم قانوني.