غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

المخيم الصيفي الأول لمبتوري الأطراف في الشرق الأوسط

مخيم صيفي لمبتوري الاطراف

شمس نيوز/ غزة

أطلقت جمعية إغاثة أطفال فلسطين اليوم المخيم الصيفي الأول في الشرق الأوسط للأطفال مبتوري الأطراف (مخيم القُدرة)، المقام في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، والذي يضم 55 طفلا ممن فقدوا أطرافهم نتيجة الحروب والتشوهات الخلقية.

انضم الناشط الدولي لمبتوري الأطراف راجي شاورز من الولايات المتحدة إلى المخيم ليشارك تجربته بعد تحدي الإعاقة التي تعرض لها ونجاحاته بالفوز في أكثر من سباق دولي لمبتوري الأطراف.

ومن المقرر وصول أخصائية الأطراف الاصطناعية الأمريكية ريمونا برفقة أخصائية العلاج الطبيعي ليسا اللتين ستعملان على تحسين الأطراف التي حصل عليها بعض الأطفال ودراسة احتياجات البقية لتلبيتها من خلال جمعية إغاثة أطفال فلسطين.

تقول منسقة المخيم الصيفي دنيا سعيد من نيوجيرسي والتي انضمت هي الأخرى للمخيم، أنه كان اختيار اسم المخيم (مخيم القدرة) بعد دراسة جميع النشاطات العلاجية والترفيهية والاجتماعية المقدمة للأطفال، والتي تهدف بشكل أساسي لمنح الأطفال مبتوري الأطراف الثقة بأنهم قادرين على إنجاز كل ما يفعله أي طفل آخر ودمجهم بالمجتمع المحلي.

يذكر أن جمعية إغاثة أطفال فلسطين تعمل منذ 26 عامًا على توفير الرعاية الطبية والإنسانية للأطفال المرضى والجرحى في فلسطين واللاجئين بالشرق الأوسط.