غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر السيسي: مستعدون لإرسال قوات عسكرية إلى داخل دولة فلسطينية

شمس نيوز - القاهرة

قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في مقابلة مع صحيفة إيطالية إن بلاده مستعدة لإرسال قوات إلى دولة فلسطين في حال إقامتها، معتبرا أن ذلك سيسهم في إعادة الثقة بين الفلسطينيين والإسرائيلييين.

جاءت تصريحات السيسي، في حوار أجرته معه، صحيفة "كورييري ديلا سيرا" إحدى كبرى الصحف الإيطالية، ونشرته اليوم، وذلك أثناء زيارته الرسمية إلى إيطاليا، والتي يعتزم خلالها لقاء نظيره الإيطالي جيورجيو نابوليتانو، ورئيس الوزراء ماثيو رنزي، ورئيس الفاتيكان البابا فرانسيس.

وتأتي الزيارة إلى إيطاليا التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، من أجل أن يشرح الرئيس المصري آخر التطورات في مصر، كما سيدعو إلى قدوم مزيد من المستثمرين الإيطاليين للاستثمار في مصر.

وذكر السيسي في حواره بالدور الذي لعبته مصر في وقف إطلاق النار الأخير بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل في حربها الأخيرة على غزة.

وبشأن التصعيد الإسرائيلي الأخير في مدينة القدس، شدد السيسي على "ضرورة تجنب الدخول في حرب دينية"، مبيناً أن العنصر المطلوب العمل عليه بهذا الشأن غير متوفر معظم الأوقات.

وأضاف هناك حاجة لضمانات لأمن إسرائيل وحاجة في الوقت ذاته لمنح الفلسطينيين أمل بإقامة الدولة الفلسطينية، مشدداً على ضرورة تعزيز الثقة بين الطرفين من أجل إقامة الدولة الفلسطينية.

وفي هذا الإطار دعا السيسي الإسرائيليين إلى "عدم المخاطرة بأمنهم"، كما دعا الفلسطينيين، في هذه المرحلة إلى "عدم القيام بأي تحركات ضارة ومتهورة"، بحسب تعبيره.