غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالخطة.. "يديعوت": هكذا ينوي الجيش مواجهة حماس في الحرب المقبلة

جنود بجيش الاحتلال الاسرائيلي

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، في عددها الصادر اليوم السبت، عن إكمال قسم غزة بجيش الاحتلال تمريناته، كجزء من الاستعدادات لاحتمال إندلاع أي تصعيد في المستقبل مع المقاومة الفلسطينية.

وأوضحت الصحيفة، أن التدريبات تمثل المرحلة الثانية والأكثر أهمية من الجدول الزمني لرئيس أركان جيش أفيف كوخافي لتحسين استعداد الجيش لحرب أخرى في الجنوب.

وأشارت إلى، أن التمرين استمر أربعة أيام وجرى في مقر شعبة غزة بشكل أساسي وتم إجراؤه جنبًا إلى جنب مع مهمة القسم المعلنة لحماية المستوطنات المحيطة.

وقالت "يديعوت": "انه تم تخصيص عدد كبير من الكتائب لمحاربة الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، خلال الأشهر الأخيرة"، لافتةً إلى خضوعها لسلسلة من التدريبات المكثفة.

وأضافت، أن الهدف النهائي للمواجهة المقبلة في الجنوب التي تستعد لها قوات الجيش الإسرائيلي توجيه ضربة قوية، "لكن دون أن تقضي على حركة حماس بالكامل"، وفق الصحيفة.

ولفتت إلى، أن الجيش أعد خطة طوارئ لانهيار حماس، مضيفةً "أن التركيز العسكري الرئيسي فيها على نوع المواجهة، بحيث لا تؤدي إلى الخراب التام للحركة".

وحسب الصحيفة، فإن خطة شعبة غزة تعتمد على الدروس المستفادة من حرب 2014، وتهدف إلى تزويد المستوى السياسي بالخيارات العسكرية.

وبينت الصحيفة، أن الجيش الإسرائيلي زاد من عدد الأهداف للهجوم في جميع أنحاء غزة، موضحةً أن القيادة الجنوبية تركيز على الجودة قبل الضربات.

كما تنص الخطة على قتال محدود المدة من شأنه أن يتجنب القتال المطول الذي دام 50 يومًا والذي حدث قبل خمس سنوات، كما ذكرت.