غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ليبرمان: حماس تنتج صاروخين كل يوم

صواريخ القسام

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

هاجم أفيغدور ليبرمان زعيم حزب "إسرائيل بيتنا"، اليوم الثلاثاء، بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء، متوقعًا أن تتولى حركة حماس مستقبلاً السلطة على الضفة الغربية.

وقال ليبرمان لإذاعة "103FM" العبرية، إن "الأموال التي يقدمها نتنياهو لحركة حماس تستخدم في العمليات"، مضيفًا أنه "جعلهم تهديدًا استراتيجيًا، وينتجون صاروخين في اليوم".

وتابع وزير الأمن الإسرائيلي السابق: "في النهاية ستتولى حماس السلطة على الضفة الغربية".

تأتي تصريحات ليبرمان، بعدما زعمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، إحباط "عملية تفجيرية" لحركة حماس في القدس المحتلة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" تحت بند "سُمح بالنشر"، أن جهاز الأمن العام "الشاباك" عثر في مدينة الخليل على عبوة ناسفة حضرتها خلية تابعة لحماس كانت تخطط لتفجيرها في القدس.

وأضافت الصحيفة العبرية أنه "تم أيضًا اكتشاف مختبر لحماس لتحضير المتفجرات"، مشيرة إلى أنه جرى اعتقال خلايا تابعة لها كانت تخطط لتنفيذ عمليات ضد أهداف تابعة لـ"إسرائيل" بتوجيه من حماس في قطاع غزة.

بدوره، علقّ بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء، وزير الأمن الإسرائيلي على ادعاءات "الشاباك" قائلاً: "أثني على جهاز الأمن العام (الشاباك) وقوات الجيش والشرطة لجهدهما الاستخباري والعملياتي الذي أحبط هجومًا خططت له حماس في إسرائيل".

وأضاف نتنياهو : "سيعرف أعداؤنا أن يدنا الطويلة تصل إلى كل من يحاول إيذاءنا".