غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نقابة الاطباء تُعلّق اضرابها

إضراب الأطباء برام الله

شمس نيوز/ رام الله

أعلنت نقابة الأطباء، مساء اليوم الخميس، عن وقف جميع الخطوات الاحتجاجية الصادرة في بياناتها الأخيرة، وأهابت بالأطباء العودة الى أماكن عملهم كما كان قائماً قبل السادس من آب 2019.

وقالت النقابة في بيان: "حرصًا من الجميع على المصلحة العامة وحرية الرأي المكفولة بالقانون الأساسي الفلسطيني وعلى صحة المواطن الفلسطيني عقد اليوم اجتماع مطول حضره وزير العدل ووزير الصحة وماجد الفتياني والنائب العام ووكيل وزارة العدل بحضور نقيب الأطباء مع عدد من أعضاء مجلس النقابة حيث تم بحث أسباب المشكلة الأخيرة والتي أدت الى خطوات تصعيدية من النقابة وتم التوصل الى اتفاق.

وأكدت النقابة غي بيانها على أن الطبيب سيبقى في المستشفى نظرًا لوضعه الصحي لاستكمال العلاج وسيتم العمل على إنهاء الملف التحقيقي بناء على تعهد النائب العام وذلك في أقرب وقت ولن يتم اعتقال أي طبيب بغض النظر عن نوع التهمة الا بعد صدور قرار قضائي قطعي وبالتنسيق مع نقابة الاطباء.

وختمت: تعدكم نقابتكم بأن تبقى الأحرص على صحة المواطن الفلسطيني المرابط والدرع الحصين لجميع منتسبيها.

حيث أعلنت نقابة الأطباء في 31 يوليو الماضي، تعليق العمل، بعد اعتداء مرافق لمريضة على طاقم غرفة الولادة في مستشفى درويش نزال الحكومي في قلقيلية بالضفة الغربية.

فيما بررت العائلة حادثة الاعتداء على الطبيب في مستشفى بقلقيلية، أنه قام بـ "التحرش بمريضة".

وكانت النقابة قد صعدت احتجاجاتها عقب تمديد توقيف الطبيب وهددت بالاستنكاف عن العمل في كافة المرافق الطبية بشكل عام خلال اليومين القادمين، في حال عدم الإفراج عن زميلهم الطبيب في قلقيلية