غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نحو 100 ألف أدوا صلاة العيد فيه

محدث إصابات واعتقالات في اقتحام الاحتلال للمسجد الأقصى

الاحتلال يعتدي على المواطنين في المسجد الأقصى

شمس نيوز/ القدس المحتلة

أصيب عشرات المصلين، اليوم الأحد، بالأعيرة المطاطية وحالات الاختناق هلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحامها باحات المسجد الأقصى المبارك.

وقالت مصادر طبية في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن نحو 20 شخصًا أصيبوا في صفوف المصلين، سواء بالأعيرة المطاطية أو بشظايا قنابل الصوت، وأخرى حالات اختناق، بينهم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عدنان الحسيني، ورئيس مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية في القدس الشيخ عبد العظيم سلهب بجروح طفيفة.

وقال شهود عيان، إن قوات كبيرة اقتحمت الأقصى خلال تواجد الآلاف من الفلسطينيين الذين قرروا الرباط داخل المسجد لمنع وافشال مخططات المستوطنين لاقتحامه، ما أدى لإصابة واعتقال العديد.

وأطلقت قوات الاحتلال وابلا من قنابل الصوت والغاز، لتفريق آلاف المصلين الذين احتشدوا لمنع عشرات المستوطنين من اقتحام الأقصى، لإحياء ما يسمى ذكرى "خراب الهيكل "المزعوم.

وأعادت قوات الاحتلال فتح بوابات المصلى القبلي بعد إغلاقه لساعات، وانسحبت من محيط المكان، كما اُعتقل مصليان لم تعرف هويتهما بعد، خلال عملية الاقتحام المتواصلة لساحات الأقصى الذي حولته إلى ساحة حرب.

وقد أدى أكثر من 100 ألف مصلي فلسطيني، اليوم الأحد، صلاة عيد الاضحى، في المسجد الاقصى المبارك، و وباحاته، وتمكنوا من التصدي للمستوطنين.

وعلى خلفية تواجد الفلسطينيين داخل المسجد، قالت صحيفة (يديعوت أحرونوت)، أن بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الاسرائيلية، قرر منع المستوطنين من اقتحام الأقصى.