غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"هآرتس": عملية "غوش عتصيون" عمل فردي

عملية غوش عتصيون

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

قالت صحيفة "إسرائيلية"، مساء يوم الأحد، إن التحقيقات التي تجري مع منفذي عملية "غوش عتصيون" التي أدت لمقتل جندي طعنًا منذ أيام، أظهرت أنهم عملوا بشكل منفرد وليس تنظيمي.

وبحسب صحيفة "هآرتس"، فإن التحقيقات الأولية أظهرت أنهما لم يتلقيا أي مساعدة من أي جهة تنظيمية فلسطينية سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة ، وأن قرار التنفيذ أخذ بشكل فردي وفوري حين كانوا يسيرون بالمكان، الذي شاهدوا فيه الجندي يسير وحده باتجاه مجدال عوز.

ولفتت إلى أن المنفذين من عائلة عصافرة هما أبناء عم، مشيرة إلى أن تصرفهم بعد العملية وإبقاء السيارة التي استخدمت في الهجوم بحوزتهم، أكدت أنهم لم يتلقوا أي مساعدة خلال فرارهم من المكان ولم يكونوا ضمن عمل منظم. وفق ما أورده موقع صحيفة القدس .

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أنه "لم يكن لأحدهم سابقًا أي نشاط أمني، ولكن أحدهم ينتمي لحركة حماس ".

وأعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، مساء أمس السبت، عن اعتقال منفذي عملية "غوش عتصيون" التي أدت إلى مقتل جندي إسرائيلي من مستوطنة "إفرات".

ووفق القناة 13 العبرية، فقد تمكن "الشاباك" من اعتقال منفذي عملية قتل الجندي دفير سوريك، مشيرة إلى أنهما "فلسطينيين اثنين احدهما ينتمي لحركة حماس".

بدوره، قال أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي : "الشاباك اعتقل فلسطينيين مشتبه بضلوعهما في عملية الطعن التي قتلت دفير سوريك، وهما: نصير عصافرة من سكان بيت كاحل ينتمي لحماس، وقاسم عصافرة من سكان بيت كاحل".

وذكر جندلمان أنه "تمت إحالتهما للتحقيق"، لافتا إلى أن التحقيقات حول ملابسات عملية غوش عتصيون لا تزال مستمرة.