غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

30 أسيرًا جديدًا يشرعون في الإضراب عن الطعام

أسرى

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

من المقرر، أن تنضم دفعة جديدة من الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى الإضراب عن الطعام، اسنادًا للأسرى المضربين منذ أسابيع.

وقالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال، في بيان الإثنين، "في إطار التزامنا الثابت اتجاه مساندة أسرانا المضربين عن الطعام، قررنا أن ندفع بمجموعة جديدة من كوادرنا الصناديد للالتحاق بخطوة الإضراب المفتوح عن الطعام للضغط على مصلحة السجون ومن خلفها جهاز "الشاباك" للاستجابة لمطالب الأسرى الإداريين المُضربين وخاصة الأسير حذيفة حلبيّة".

وحمّلت كل الأطراف المسؤولية عن حياة حلبية المضرب عن الطعام منذ أكثر من 42 يومًا والذي يعاني تدهورًا في وضعه الصحي، وقالت "نؤكد أننا لن نقف مكتوفي الأيدي في حال حدوث أي خطر على حياة رفيقنا حلبيّة".

وسيشارك في الإضراب كل من الأسرى: عاصم الكعبي، شادي معالي، مجد بربر، منذر مفلح خلف، جميل يوسف، ناظم عسعوس، محمود أبو سرور، مهند قعوار، محمد ابو خضير، مهاب العجارمة ، عبادة دنديس، ومعن عواد.

ومن سجن رامون، سينضم كل من: جهاد معالي، أحمد موسى، طارق أبو عياش، زكي عطا، ثائر حنيني، محمود عيسى، وتامر أبو زدود. بالإضافة إلى أسرى سجن عوفر حافظ عمر، ناصر عطا، رامي كراجة، مجدي نصر، باسل الواوي، ومحمود اللحام.

وأشارت منظمة الجبهة الشعبية إلى أنّ هناك خمسة رفاق من "سجن جلبوع" لم تصل أسمائهم بعد بسبب صعوبة التواصل.

وقالت الجبهة، إن هذه الدفعة التي ستلتحق بالإضراب هي خطوة بمثابة تحذير لإدارة السجون بأنّ عليها الاستجابة لمطالب المضربين.