Menu
اعلان اعلى الهيدر

موقع عبري: قوات حماس والجيش الإسرائيلي تبادران لضبط حدود غزة

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

قال موقع "تايمز أوف إسرائيل"، إن السلطات في كلاً طرفي الحدود بين "إسرائيل" وغزة أطلقتا مبادرات هذا الاسبوع لمنع محاولات التسلل إلى داخل الأراضي المحتلة، في أعقاب ثلاث محاولات تسلل من قبل مسلحين خلال 10 أيام.

وذكر الموقع نقلاً عن مصادر فلسطينية، أن حركة حماس، نشرت جنودًا إضافيين على طول السياج الفاصل لمنع محاولات التسلل.

وأشار تقرير الموقع إلى، أن حركة حماس باتت مدركة بأن محولات التسلل التي وصفها الموقع بـ"العابرة للحدود" تهدد برد فعل شديد من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وعن مبادرة جيش الاحتلال، كشف الموقع العبري أنه يخطط لبناء جدار دفاعي طوله 6 أمتار على طول حدود قطاع غزة الشمالية؛ بهدف توفير حماية إضافية للمستوطنات المجاورة من تسلل المسلحين.

وقال موقع "تايمز أوف إسرائيل"، إن وزارة الجيش بدأت دراسة بناء جدار لحماية المستوطنات، يضاف إلى السياج الحديدي الجديد الذي يتم بنائه حول الحدود.

ولفت إلى عدم اتمام المخططات للجدار بعد، مؤكدة على مواصلة مسؤولين من وزارتي الجيش والمواصلات ومكتب رئيس وزراء الاحتلال حاليًا على وضع التفاصيل وتحديد تكلفة المشروع.

وذكر نقلاً عن تقرير القناة 12 العبرية، أن تكلفة المشروع تصل عشرات ملايين الشواقل، متوقعًا أن يمتد الجدار على 9 كلم، الى جانب شارع 34، بين كيبوتس ياد موردخاي وسديروت.