غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الحكومة الفلسطينية تدين قرار "إسرائيل" منع نائبتين أمريكيتين من زيارة البلاد

محمد اشتية

شمس نيوز/رام الله

أدانت الحكومة الفلسطينية، اليوم الخميس، قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلية منع النائبتين الأمريكيتين رشيدة طليب وإلهان عمر من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال رئيس الوزراء محمد اشتية إن "قرار إسرائيل منع عضوتي الكونجرس الأمريكي من الدخول إلى فلسطين المحتلة، والتصريحات التحريضية ضدهما، يعكسان الخوف من فضح الاحتلال وإجراءاته الجائرة بحق شعبنا وأرضنا أمام الجمهور الأميركي والعالمي".

وأضاف، أن "اسرائيل تحارب كل من لا يقبل نهجها الاحتلالي وتحاول إسكات وتخويف الأصوات الحرة الداعية للسلام وإحقاق حقوق الشعب الفلسطيني". وقال إن القرار "يؤكد أن العنصرية والديمقراطية لا يمكن أن ينسجما معا".

وكان من المتوقع أن تصل النائبتان إلى البلاد نهاية الأسبوع الجاري، غير أن الحكومة الإسرائيلية أعلنت في وقت سابق اليوم عن قرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الخميس، بعدم السماح لهما بالزيارة ومنعهما من الدخول.

وقال نتنياهو في بيان صادر عن مكتبه، إن "القانون الإسرائيلي يحظر دخول أولئك الذين يدعون إلى مقاطعة إسرائيل، ويعملون على تحقيق ذلك، مثلما هو الأمر في دول ديمقراطية أخرى تمنع دخول أناس يمسون بها بنظرها".

واعتبر نتنياهو أن نائبتي الكونغرس طليب وعمر "ناشطتان كبيرتان في مجال سن القوانين التي من شأنها مقاطعة إسرائيل في الكونغرس الأميركي"؛ وتابع: "تلقينا جدول أعمال زيارتهما قبل عدة أيام، واتضح منه أنهما تخططان للقيام بزيارة تهدف فقط إلى تعزيز مقاطعة إسرائيل ورفض شرعيتها".