غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

رسالة حماس الأخيرة لـ"إسرائيل" قبل التصعيد

عناصر من كتائب القسام

شمس نيوز/ غزة

نقل الوسطاء الذين يعملون على منع الانفجار في غزة، رسالة حركة حماس الأخيرة لـ"إسرائيل"، وتخيره فيها بتنفيذ إجراءات كسر الحصار، أو بتدحرج الأوضاع نحو التصعيد الميداني في حال استمر بالمماطلة.

وقالت صحيفة "العربي الجديد" ومقرها لندن، إن حركة حماس وفي رسالتها للاحتلال الإسرائيلي، تطالبه بالوفاء بالتزاماته لكسر الحصار.

وأوضحت الصحيفة، أن الخيار الثاني هو تصعيد مسيرات العودة وكسر الحصار، وما قد يتبعها من دخول المقاومة على خط التصدي للاعتداءات الإسرائيلية.

وتزايدت العمليات العسكرية الفردية في الأسابيع الأخيرة في غزة، في معطى جديد وضع "حماس" والوسطاء وإسرائيل أمام مقاربة مختلفة هذه المرة، مفادها أنّ استمرار الضغط على القطاع قد يفضي لتوسع دائرة الأعمال الفردية ضد الاحتلال الإسرائيلي، وما قد تجر بعدها من عمل عسكري واسع بين الطرفين، بحسب الصحيفة.

ووفق "العربي الجديد"، فإن "إسرائيل" وحماس والوسطاء تعاملوا بحذر شديد مع هذه العمليات، ولم يكن رد الفعل الإسرائيلي واسعًا للرد عليها، إذ فهم الإسرائيليون أنّ الأمر متعلق بعمل فردي وانتقام شخصي إضافة إلى "الإحباط" الذي يسيطر على الفلسطينيين، ما يدفعهم للقيام أي شيء للخروج من الوضع الراهن.