غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"إسرائيل" توافق على دخولها بشروط

طليب تبعث رسالة لوزير داخلية الاحتلال بعد منعها وهذا فحواها

رشيدة

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

بعثت عضوة الكونغرس الديمقراطي الأمريكي، رشيدة طليب، رسالة إلى وزير داخلية الاحتلال، أريه درعي، ليلة أمس الخميس، بعد قرار منعها من دخول "إسرائيل" بسبب دعم المقاطعة.

وتطلب عضوة الكونغرس الأمريكي في رسالتها، بأن يسمح لها درعي بدخول "إسرائيل" لزيارة جدتها فقط.

وتقول طليب في رسالتها: "أطلب تصريحًا لدخول إسرائيل من أجل زيارة أقاربي، ولا سيّما جدتي (...) ربما تكون هذه فرصتي الأخيرة لرؤيتها".

وتعهدت "باحترام القيود وبعدم الدعوة للمقاطعة ضد إسرائيل" أثناء زيارتها، وفق ما أوردت  صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن وزير الداخلية الإسرائيلي، أرييه درعي، وافق، اليوم الجمعة، على منح رشيدة طليب، تصريحًا لدخول البلاد، لزيارة الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت القناة 12 العبرية، عبر موقعها الإلكتروني، أن طليب قد تصل إلى البلاد في زيارة تبدأ بعد غدٍ الأحد، وتنتهي يومَ الجمعة المقبل، "بعد جهود بذلها دبلوماسيون أمريكيون"، خلال الليلة الماضية.

وقالت الصحيفة، إن السفارة الإسرائيلية في واشنطن تجري محادثات مع طليب لاستكمال الإجراءات اللازمة، للزيارة الـ"خاضعة للشروط"، مشيرةً إلى أن طليب مُلزَمة بتوقيع تعهد رسميّ، لضمان التزامها بالتعهدات التي قدّمتها.

وأوضحت، أنه ما زال من غير الواضح، ما إذا كانت طليب قد وقّعت التعهد، أم لا.

وتأتي رسالة طليب بعدما قرر رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، منع دخول طليب وعضو الكونغرس الصومالية الأصول، إلهان عمر، إلى "إسرائيل" في أعقاب طلب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي يتعامل بعنصرية مع أعضاء الكونغرس الديمقراطيين من أصول عربية وأفريقية.

photo_2019-08-16_09-43-09.jpg