غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فتح المطارات الإسرائيلية وتمويل عمليات الهجرة

الكشف عن خطة إسرائيلية لتسهيل الهجرة من قطاع غزة

معبر رفح ‫(30631827)‬ ‫‬

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

كشفت صحيفة إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن خطة لحكومة الاحتلال تهدف لتسهيل إجراءات هجرة الفلسطينيين من قطاع غزة، في مسعىً لـ"خفض حدة التوتر" قرب الحدود.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مسئول إسرائيلي قوله إن إن "إسرائيل سوف تمول عمليات هجرة الفلسطينيين من غزة، إذا كان لديهم دولة جديدة يذهبون إليها".

وبحسب المسئول، يمكن لسكان القطاع المغادرة عبر المطارات الإسرائيلية، مشيرًا إلى أنه "قد تم طرح هذا الموضوع في اجتماعات مجلس الوزراء، ولكن لا توجد دولة ترغب في استقبالهم".

وقال، إن "إسرائيل مستعدة لفتح المعابر الحدودية من غزة، بل إنها مستعدة للسماح لسكان غزة بالخروج من منافذها طالما أن هناك دولًا ستستوعبهم، وسنجري ترتيبات لهذا الهدف تشمل النقل من مطارات في صحراء النقب إلى خارج البلاد".

ووصف المسؤول الإسرائيلي حال الفلسطينيين بغزة قائلا: "إنهم محتجزون كرهائن، ودول العالم لا تثير الوضع الإنساني في غزة"، لافتًا إلى أن 35 ألف فلسطيني غادروا قطاع غزة طواعية العام الماضي دون مساعدة "إسرائيل".

ولفتت الصحيفة إلى أن "التوترات بين إسرائيل وقطاع غزة تستمر في أعقاب الضربات الصاروخية على إسرائيل والهجمات الانتقامية فضلاً عن عدة محاولات تسلل مسلحة من قطاع غزة".

وأشارت الصحيفة إلى احتمال القيام بعملية عسكرية في غزة مستندة إلى تصريح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الاثنين عن احتمال حدوث عملية عسكرية جديدة في غزة، حيث قال: "نحن نستعد لحملة واسعة النطاق، ومن ناحية أخرى، أنا لا أخفي هدفي المتمثل في الحفاظ على الهدوء والأمن على جبهة غزة".