غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

صحيفة: الفصائل تهدد بالتصعيد والعمادي بغزة نهاية الأسبوع

مسيرات العودة مواجهات ‫(38273539)‬ ‫‬

شمس نيوز/غزة

كشفت مصادر في حركة حماس، عن زيارة مرتقبة للسفير القطري محمد العمادي، إلى قطاع غزة الخميس المقبل، من أجل إدخال دفعة جديدة من المنحة القطرية، في وقت هددت الفصائل الفلسطينية بالتصعيد.

ونقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية عن مصدر في حماس، لم تسمه، قال إن الفصائل حمّلت الوسطاء تهديدًا مباشرًا، مفاده أنه في حال عدم التزام العدو بتنفيذ التفاهمات، وإدخال الأموال القطرية، إضافة إلى زيادة كمية الكهرباء حتى نهاية الأسبوع الجاري، فإنها ستذهب إلى تصعيد ميداني، وهو ما لا يرغب فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل الانتخابات.

كما جددت حماس دعوتها الوسطاء إلى الضغط على الاحتلال لتنفيذ التفاهمات عاجلًا، في ظل "حالة الغليان التي يعيشها سكان القطاع"، ما يهدد بتكرار العمليات الفردية والتسلل داخل المنطقة الحدودية.

وأشارت الصحيفة إلى، أن القطريين أبلغوا الفصائل أن العمادي سيأتي حاملاً معه دفعة جديدة من الأموال للعائلات الفقيرة، إضافة إلى متابعة مشاريع قطرية بما فيها مشاريع التشغيل المؤقت.

كذلك، حذرت فصائل المقاومة، في بيان، من أن العمليات التي "نفذها الشباب المنتفض على حدود غزة تنذر بالانفجار في وجه الاحتلال"، لافتة إلى أنها "حذرت الاحتلال كثيراً من التمادي في جرائمه، لكن قيادته لا تزال تلعب بالنار، وستنكوي بها بإذن الله، فغزة بركان يغلي سوف ينفجر في وجه قيادة العدو وجنوده".

ويوم أمس، دعت "الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار"، خلال اجتماعها الدوري، إلى جعل الجمعة المقبل، يوم "اشتباك مفتوح وتكثيف النشاطات الكفاحية ضد جنود الاحتلال والمستوطنين".