غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قيادي فتحاوي: عباس بصدد اتخاذ قرارات ثورية لصالح الفلسطينيين

محمود عباس

شمس نيوز/ رام الله

قال عضو المجلسين المركزي لمنظمة التحرير، والثوري لحركة فتح، عبد الإله الأتيرة، إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بصدد اتخاذ قرارات ثورية لصالح الشعب الفلسطيني، خلال الفترة المقبلة.

وأضف الأتيرة: "إن القيادة الفلسطينية، تخوض منذ فترة، معركة ضد الطرفين الأمريكي والإسرائيلي، وبالتالي سيشهد الجميع قريبًا اتخاذ قرارات وإجراءات ثورية مُهمة؛ لصالح الشعب الفلسطيني".

وفيما يتعلق بقرارات أبو مازن الأخيرة، والتي أنهى من خلالها خدمات مستشاريه بموجب قرار رئاسي، أوضح الأتيرة أن هذه القرارات طبيعية، وتتم في كل وقت ومكان، ودولة فلسطين جزء من هذا العالم، وبعض المستشارين في مناصبهم منذ 20 عامًا، وعباس من حقه أن يختار أي مستشارين آخرين إن أراد ذلك.

وفيما يتعلق بقراره حول ارجاع الأموال من وزراء حكومة الحمد الله، أكد الأتيرة أن هذا القرار هو قرار قانوني، وكل قرش صُرف دون قانون، فهو لا حق به لأي وزير، أو لرئيس الوزراء، وبالتالي فإن الرئيس، يُصحح مسارًا خاطئًا، حدث في فترة ماضية، والأفضل إعادة تلك الأموال فورًا.

هذا وقرر عباس، إلزام رئيس وأعضاء الحكومة السابقة، بإعادة المبالغ التي كانوا يتقاضونها عن الفترة التي سبقت تأشيرة سيادته الخاصة برواتبهم ومكافأتهم، وكذلك إعادة المبالغ التي تقاضوها بدل إيجار؛ ممن لم يثبت استئجاره، خلال نفس الفترة، وتعقيبًا على ذلك