Menu
اعلان اعلى الهيدر

مشعشع يتحدث عن عجز أونروا المالي وآخر تطورات التحقيق

شمس نيوز/ رام الله

أفاد المتحدث باسم وكالة "الأونروا" سامي مشعشع، بأن الوكالة تعاني من عجز مالي يتخطى 150 مليون دولار.

وبين مشعشع في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، اليوم الاثنين، ان الوكالة ما زالت تعاني من عجز مالي كبير في ظل الهجمة الشرسة عليها سواء من الادارة الأمريكية وقرارها بوقف المساعدات للوكالة وتجميد بعض الدول الأموال المرصودة والتبرعات للوكالة حتى يتم الانتهاء من التحقيق الجاري في قضايا داخلية تتعلق بها.

وشدد على انه تم تضخيم ملف التحقيق الخاص بمسائل داخلية لإضعاف الوكالة، موضحًا أن التحقيق ما زال جاريًا ويقوم به فريق مختص من الأمانة العامة للأمم المتحدة في نيويورك وعند انتهائه يصار الى نشر النتائج.

ودعا الى ضرورة الفصل ما بين هذا التحقيق بإجراءات داخلية وما بين دور الوكالة ومكانتها وخدماتها خاصة انها بصدد تجديد ولايتها لثلاث سنوات أخرى في شهر أيلول المقبل.

وأضاف: "يتم العمل على توسيع رقعة الدول المتبرعة والدخول في شركات متعددة السنوات مع عدد من الدول والصناديق مشيرًا إلى أن الوكالة نجحت في جلب دعم من 17 دولة لعدة سنوات".

وتابع: "الوكالة استطاعت تثبيت العلاقة مع المجموعة الأوربية وهي أكبر متبرع للأونروا، والأن تجري حوار متقدم مع منظمة التعاون الاسلامي، اضافة الى العمل مع البنك الدولي، في إطار العمل على خلق أمد استراتيجي مالي أكثر ثباتا في الأعوام المقبلة".